أجمل أشعار حب نزار قباني

أجمل قصائد حب نزار قباني. ويلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عنها بشكل مستمر. ويعتبر الشاعر نزار قباني من الشعراء السوريين البارزين وله العديد من الدواوين الشعرية المتنوعة والمعروفة والتي يقرؤها الكثير من الناس في كل مكان. وهو من أبرز الشعراء العرب، ومن خلاله نتعرف على أجمل قصائد الحب لنزار قباني.

أجمل ما قيل عن الجمال نزار قباني الصمت في جمال الحرم الجامعي
متى توفي الشاعر نزار قباني؟ توفي سنة 1998م

أجمل قصائد الحب لنزار قباني

ويعتبر الشاعر نزار قباني من الشخصيات البارزة التي كانت لها مكانة وسمعه رفيعة في الأدب. وتميز بتقديم عدد كبير ومتميز من القصائد الشعرية المتنوعة بالإضافة إلى أسلوبه المتميز والفريد في إلقاء شعر الحب. أجمل القصائد عن الحب تتمثل في ما يلي:

1- قصيدة “سأقول أحبك” لنزار قباني

وهي من القصائد الشعرية المتميزة والجميلة التي تحتوي على أجمل العبارات والمعاني. وقد حاز على إعجاب الكثير من الناس في كل مكان. وتتمثل القصيدة فيما يلي:

سأقول لك “أحبك”..

عندما تنتهي كل لغات الحب القديمة

لم يعد هناك ما يقوله العشاق أو يفعلونه…

ثم تبدأ مهمتي

لتغيير حجارة هذا العالم

وبتغيير هندستها

شجرة بعد شجرة

وطائرة بعد طائرة

وقصيدة بعد قصيدة

سأقول لك “أحبك”..

وتتضاءل المسافة بين عينيك ودفاتري

الهواء الذي تتنفسه يمر عبر رئتي

وفي القصيدة السابقة يقول الشاعر نزار قباني لحبيبته إنه سيعلن حبه الكبير لها بجميع اللغات، حتى تنفد الكلمات والحروف المختلفة، ويؤكد الشاعر أنه سيظل يحبها ويعلن حبه لها. الحب لها مهما طال الزمن.

2- أجمل قصيدة حب للشاعر نزال قباني

وفي ضوء تعرفنا على أجمل قصائد حب نزار، ننتقل الآن إلى التعرف على أجمل وأروع قصائد الحب الشعرية المميزة للشاعر نزار قباني. وتتمثل أجمل القصائد الشعرية فيما يلي:

الحب يقشرني مثل البرتقالة

في الليل ينفتح صدري

ويبقى فيه

النبيذ والقمح ومصباح الزيت

لا أذكر أنني ذبحت

لا أتذكر النزيف

لا أتذكر رؤيته

الحب ينتشر لي مثل سحابة

يزيل مكان الميلاد

يقطع السنوات الدراسية

ويلغي الزواج والطلاق والشهود والمحاكم

هناك العديد من الكلمات المعبرة والمعاني المختلفة التي تعطي شعوراً بالسعادة والحب الكبير، ومن خلالها يحكي الشاعر عن كمية الحب الكبيرة التي يحملها بداخله.

3- قصيدة: أحبك حتى ترتفع السماء

وهي من أشهر وأميز القصائد الشعرية للشاعر نزار قباني عن الحب والتي تجذب انتباه الكثير من الناس إليها. أجمل قصيدة تتمثل في ما يلي:

أحبك حتى ترتفع السماء

لكي أستعيد صحتي

والصحة في كلامي.

والخروج من حزام التلوث

إنه يغلف قلبي.

الارض بدونك

كذبة كبيرة..

و التفاحة الفاسدة…

حتى دخلت في دين الياسمين

أدافع عن حضارة الشعر..

و زرقة البحر…

وخضرة الغابات..

أريد أن أحبك

حتى أستطيع أن أكون هادئا..

تحتوي القصيدة السابقة على عدد من العبارات والكلمات المميزة التي تعبر عن الحب، حيث يعبر الشاعر عن أنه يستعيد صحته من خلال الحب الكبير الذي يكنه الشاعر في قلبه لمحبوبته.

عن نزار قباني

ويعتقد أنه ابن توفيق القباني، شاعر ولد في دمشق عام 1923م. تخرج من كلية الحقوق في جامعة دمشق ثم التحق بوزارة الخارجية السورية وشغل العديد من المناصب السياسية. كما أنشأ دار نشر في بيروت باسمه وأصدر مجموعته الشعرية الأولى عام 1944م.

هناك العديد من القصائد الشعرية المميزة للشاعر نزار قباني والتي تحتوي على أجمل الكلمات والمعاني الرقيقة التي تعبر بداخلها عن الحب، وقد حازت قصائده المميزة على شهرة كبيرة في كل مكان ونالت إعجاب الكثير من الناس.