ما هي ديانة إياد علاوي

ما هي ديانة اياد علاوي ؟ سياسي عراقي معروف بمعارضته الشديدة لنظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين والذي أصبح من أشهر السياسيين النشطين في العالم العربي نتيجة آرائه السياسية الجريئة. وسيتم إنشاء إلكتروني للتعرف على ديانة هذا السياسي الشهير ومعرفة تفاصيله هل هو شيعي أم سني.

ما هي ديانة اياد علاوي ؟

ديانة السياسي إياد علاوي هي الإسلام، ولد في حي الأعظمية بمدينة بغداد بدولة العراق العربية، وعاش ونشأ هنا، ودرس في المدرسة الثانوية والجامعة هنا. بعد تخرجه من كلية الطب، انتقل إلى إنجلترا وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة لندن. الطب، 1979 م، وعمل بعد ذلك كمستشار في علم الأوبئة والصحة البيئية في اليونيسف. وعاد بعد ذلك إلى بلاده العراق، وتولى العديد من المناصب السياسية والإدارية.

هل إياد علاوي سني أم شيعي؟

وإياد علاوي شيعي، وينتمي تحديداً إلى الطائفة الاثني عشرية.الجعفرية، أكبر طائفة شيعية في العراق ودول العالم الإسلامي. ويعتبر هذا السياسي العراقي من أكبر المعارضين للنظام العراقي في عهد الرئيس السابق صدام حسين عندما غادر العراق عام 1971م. ذهب إلى بيروت وأسس حركة الإجماع الوطني العراقي، وهو أول حزب معارض لنظام الرئيس صدام حسين، ثم عاد إلى مسقط رأسه بعد انهيار النظام العراقي عام 2003م وشغل العديد من المناصب في الحكومة. حيدر العبادي .

ننصحك بقراءة هذه المقالات

إذن هذه نهاية المقال. ما هي ديانة اياد علاوي ؟وبهذه الطريقة تم التعرف على ديانة السياسي العراقي الشهير وهل هو شيعي أم سني بالتفصيل.