هل تم عتق رقبة حازم المطرفي

إخلاء رقبة حازم المطرفي الشاب السعودي الذي أصبحت قصته موضوعا رائجا في الشوارع السعودية بعد نشر بعض الفيديوهات لوالدته وهي تطلب المساعدة في دفع دية ابنها، سيسلط الضوء على كافة التفاصيل عبر إلكتروني.

من هو حازم المطرفي؟

وأهم المعلومات عن الشاب هي كما يلي

  • اسم اللقب حازم عبدالله عبدالهادي المطرفي.
  • تاريخ الميلاد لقد ولدت في عام 2007.
  • عمر فهو 19 سنة.
  • مكان الميلاد المملكة العربية السعودية.
  • جنسية لديه الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد ويعتنق دين الإسلام.

إخلاء رقبة حازم المطرفي

إطلاق سراح حازم المطرفي بعد دفع الديةقصة إخلاء رقبة شاب يدعى حازم المطرفي، والتي شغلت الرأي العام في المملكة العربية السعودية مع اقتراب قضيته، وأدت إلى سجن الشاب حازم المطرفي وهو في السادسة عشرة من عمره. قتل شاباً آخر من قبيلة أخرى، وطالبت عائلة القتيل بفدية قدرها 12 مليون ريال لإنقاذ رقبته، ونشرت الأم السعودية فيديو قصير ودعت الشعب السعودي إلى المساعدة في جمع الدية في الوقت المناسب. وشارك في هذه الحملة العديد من الشخصيات البارزة في السعودية حتى تم إغلاق المبلغ وإطلاق سراح حازم المطرفي بشكل رسمي.

المبلغ المتبقي حازم عبدالله المطرفي.

دية حازم عبدالله المطرفي أغلقت ولم يبق مال. تمكنت العديد من الأسماء المهمة من المشاركة في الحملة التي انطلقت لفك رقبة الشاب حازم عبد الله المطرفي ودفع الدية قبل الموعد النهائي للقرار. وكان الأخير للأمير عبد العزيز بن فهد الذي حقق ذلك. لإغلاق المبلغ نهائيا.

سبب القبض على حازم عبد الله المطرفي

سجن الشاب السعودي حازم عبدالله المطرفي بعد قتل شاب يدعى عبدالرحمن محمد عايدة. وقال العديد من أفراد الأسرة إنهم لم ينووا قتله عمداً، لذلك طالب أهل القتيل بالدية بمبلغ 15 مليون ريال سعودي، وبعد تدخل بعض الجهات تم زيادة مبلغ الدية إلى 12 مليون ليرة تركية. وتم تخفيضها إلى 12 مليون ريال سعودي.

الأمير الذي سدد باقي ديون حازم المطرفي

أغلقت دية المراهق السعودي حازم المطرفي، في اللحظة الأخيرة، أمس، من قبل الأمير عبد العزيز بن فهد. وتم إطلاق سراح حازم عبدالله المطرفي الذي تمكن من دفع ما يقارب 7 ملايين من الدية المتبقية البالغة 12 مليون ريال سعودي.[1]

صاحب السمو الملكي الامير#عبدالعزيزبنفهد حفظه الله
يدفع الدية ويعتق رقبة
حازم عبدالله المطرفي
في الساعات الأخيرة حتى انتهاء المدة المحددة لشرط الانسحاب
🔸جعله الله في ميزان الخير#حازم أطلق رقبة عبدالله المطرفي pic.twitter.com/YwjZ2Z3hfm

محمد الدريم (@muhamadaldarim) 24 سبتمبر 2023

وبهذا انتهينا من تسليط الضوء على التفاصيل أطلق سراح عبد حازم المطرفي قصته الحقيقية وأهم المعلومات الشخصية عنه والسبب الحقيقي الذي أدى إلى سجنه وهو في السادسة عشرة من عمره.