بعد المصيف اقوي خلطة منزلية لتبييض البشرة وإزالة الاسمرار والتصبغات والبقع الداكنة في دقائق معدودة

بعد العطلة الصيفية، تحتاج البشرة إلى روتين قوي يساعدها على العودة إلى حالتها الطبيعية. من المعروف أن قضاء الإجازة الصيفية يؤثر بشكل كبير على البشرة، ويعرضها للسواد وحروق الشمس المزعجة. ويتطلب عناية مستمرة لتفتيحه، ويمكن تفتيح البشرة بسهولة وسرعة. سنوضح لك هذا في المقال. أسهل وأسرع طريقة طبيعية لتفتيح البشرة بشكل موثوق بعد الصيف. تعتمد الطريقة على توفير مجموعة من الخلطات الطبيعية الفريدة التي تعمل على التخلص من التصبغات وتغير لون الجلد، مثل الحروق الناتجة عن أشعة الشمس المباشرة، وبالتالي إعادة النضارة والحيوية للبشرة في أقصر وقت ممكن. الوصفات صديقة للبشرة ومناسبة. وحتى بالنسبة للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة، تابعينا الآن حيث نعرض لك بالتفصيل بعض الخلطات السحرية والاقتصادية التي تعمل على تفتيح البشرة بسهولة وبتكلفة زهيدة مقارنة بالطرق الأخرى.

يضيء البشرة بعد الصيف

تعتمد العديد من الخلطات على مكونات طبيعية مميزة تعمل على إزالة الاسمرار والبقع الداكنة وتصفية البشرة دون عناء وتظهر النتائج مباشرة بعد أول تطبيق للخليط على البشرة. سنعرض لك الآن بعضًا منها التي يمكنك اختيارها المناسبة لك والمتوفرة لك كمكونات

  • خليط النشا والعسل يتم خلط ملعقة من النشا مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي وتضاف إليها ملعقة من الزبادي. يُوزع الخليط على البشرة، ويُنتظر لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويُكرر يومياً.
  • خليط ماء الأرز والليمون يتم إحضار ملعقتين كبيرتين من الأرز وغليهما في كمية من الماء. يصفى الأرز حتى ينضج ويضرب في الكبة. يضاف عصير الليمون ويوضع على الطبق لمدة ربع ساعة، ثم يغسل كالمعتاد. تُكرر الخلطة مرتين أسبوعياً.

كيفية تبييض البشرة بعد الصيف في المنزل بأقل الوسائل

سنعرض لك طريقة أخرى لتفتيح البشرة بعد الصيف. يعتمد ذلك على ما يلي

  • خليط الكركم وماء الورد اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من ماء الورد وحركي حتى تتشكل عجينة يمكن دهنها بسهولة على البشرة. نقوم بعد ذلك بتوزيع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسلها بالماء الفاتر. كرري الطريقة مرتين أسبوعياً.
  • لتفتيح البشرة يمكن استخدام الحليب بمفرده، وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في الحليب وتمريرها على البشرة.