أفضل الوصفات الطبيعية لجمال الشعر والعناية به

نقدم لك من خلال موقع ثقفني أفضل الوصفات الطبيعية لتجميل الشعر والعناية به والتي تحافظ على مظهر الشعر جميلاً ورطباً. كما أنه يساعد على حماية الشعر من العديد من المشاكل المختلفة، بما في ذلك البهتان والتقصف، ويحسن نعومة وحيوية الشعر. سنحدثك عن أبرز هذه الوصفات الطبيعية التي ستمنحك شعراً جميلاً أيضاً. وسنعرض لك أهم النصائح للعناية بالشعر.

وصفات منزلية طبيعية لتساقط الشعر

قمنا بتحضير وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر

عصير الكزبرة يعمل هذا العصير على زيادة نمو الشعر وتطويله وتنعيمه وحمايته من التساقط. تابعينا سيدتي على طريقة تحضير عصير الكزبرة لاستخدامه في الوصفة بالخطوات التالية

المكونات.

  • أحضري كوباً من أوراق الكزبرة الطازجة المفرومة.
  • 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من الماء.
  • فرشاة لتلوين الشعر.

طريقة تحضير الوصفة

  1. تُفرم أوراق الكزبرة ناعماً، وتُسحق جيداً، ثم تُخلط مع الماء حتى تتشكل عجينة.
  2. ثم قم باستخراج العصير من هذا المعجون الذي حصلت عليه.
  3. ضعي هذا العصير من جذور الشعر على فروة الرأس باستخدام فرشاة التلوين.
  4. اتركي هذا العصير على شعرك لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي فروة رأسك بالماء والشامبو الخاص بك.
  5. كرري هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة ضخ الشاي الأخضر

يعزز منقوع الشاي الأخضر نمو الشعر ويمنع تساقطه، وخاصة تساقط الشعر الوراثي. ويمكن تطبيق وصفة الشاي الأخضر على الشعر كالآتي

المكونات.

  • كوب من الماء الساخن.
  • مغلف بالشاي الأخضر.

الإعداد

  1. غلي الشاي الأخضر في الماء المغلي، ثم ارفعيه عن النار واتركيه حتى يصبح ماءً دافئاً.
  2. اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ثم ضعي الشاي الأخضر الدافئ المغلي على فروة الرأس ثم دلكي شعرك وفروة رأسك بلطف.
  3. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

نصائح للعناية بالشعر التالف

هناك العديد من النصائح للعناية بالشعر وهذه النصائح ضرورية ويجب اتباعها للحصول على نظام متين للعناية بالشعر يغذي الشعر ويحافظ على قوته ولمعانه وملمسه.

  1. أولاً، تأكد من تناول نظام غذائي صحي. يجب علينا تناول الأطعمة الصحية التي تعمل على تقوية وتحسين صحة الشعر والتي تحتوي على العناصر المفيدة مثل البروتين من الأحماض الأمينية مثل الزبادي والجبن والحليب وجميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل فول الصويا.
  2. تجنب تمشيط الشعر الرطب. يحتاج الشعر إلى إعادة الحيوية والنشاط عندما يكون جافاً وحرماناً من الماء لحمايته من تساقط الشعر وتقصف الأطراف.
  3. يجب تمشيط الشعر بأسنان واسعة لأن الفرشاة البلاستيكية تسبب مشاكل للشعر. ويجب استبداله بمشط واسع الأسنان، وتمشيط الشعر من جذور فروة الرأس إلى الأطراف.
  4. تجنبي غسل شعرك يومياً للحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس وحماية فروة الرأس من الجفاف. يجب عليك أيضًا تجنب غسل شعرك بالماء الساخن، لأن الماء الساخن يضر الشعر بشدة، مما يجعله جافًا وهشًا. ويجب استبدال الماء الساخن بالماء البارد مع اختيار الشامبو والبلسم الأفضل.