تجربتي مع قول يا حي يا قيوم برحمتك استغيث

تجربتي مع قول يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، تجربتي مع قول يا حي يا قيوم برحمتك استغيث كانت تجربة مؤثرة وملهمة. عندما واجهتني محنة صعبة وشعرت بالضيق واليأس، قررت أن أستنجد برحمة الله وأن أناديه بقول “يا حي يا قيوم برحمتك استغيث”. كانت هذه الكلمات تأخذني إلى عالم الأمل والطمأنينة، حيث أشعر بقرب الله ورحمته اللانهائية. كلمة استغيث تعبير عن حالتي المستعصية وتوجهي الصادق لله، وفي رحمته وجدت القوة والسلوى. إنها تجربة لا تنسى أثرت في نفسي بشكل كبير وأعطتني الإيمان بأن الله قريب ومتجاوب مع دعاء عباده.

تجربتي في قول “يا حياة ابدية، يا حياة ابدية، برحمتك استغيث”.

تجربتي مع قول “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث” أني كنت في الثلاثين من عمري تقريبا ولم أتزوج، وعندما تقدم لي شخص ما، حدثت أشياء كثيرة أنهم منعته من ذلك، أو من ترك الزواج دون إبداء السبب، حتى آخر مرة قدم لي شابا، وبعد الاتفاق على كل الأمور وتحديد موعد للخطبة، توفي والدي صباح اليوم التالي. التاريخ المخطط له، ثم تخلى الشخص عن قراره.

في هذه الفترة شعرت بالإرهاق والملل، وفقدت الأمل في كل من حولي. لقد تركت وحدي من دون أب، ومن دون شريك يساعدني في ظروف الحياة القاسية. في هذا الوقت، في خطبة الجمعة، سمعت السر العجيب في ترديد يحيى يحيى، فبدأت أردده مراراً وتكراراً، حتى اعتدت على دعمه ولم يفارق لساني. ومع الوقت شعرت براحة البال وراحة البال والطمأنينة والهدوء.

وبينما كنت أدعو بهذا الدعاء باستمرار وأتقرب إلى الله عز وجل وأكثِر من الصلاة والصيام والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والدعاء، تقدم لي شاب، وهذه المرة سلمت أمري كله لله. سبحانه وتعالى، ولم أهتم بفكرة هل الخطوبة ستستمر أم لا، وفي هذه الفترة كانت الأمور أسهل بكثير، لدرجة أن هذا الشخص كان متعلق بي جداً ولم يتركني أبداً حتى تمت خطبتي. وبعد فترة قصيرة تزوجنا، وكان الله عز وجل يريد أن يعوضنا عن كل ما شعرت به من سوء في حياتي.

الحديث يا حي يا قيوم، بنعمتك أستغيث

قال النبي صلى الله عليه وسلم:

وهناك حديث شريف آخر في نفس الموضوع يقول:

شرح الحديث: يا حياة خالدة، يا حياة خالدة، برحمتك أستغيث

وأوضح الحديث أنه يستعين بالله عز وجل لينقذه من المشاكل والصعوبات. كما يصلي من أجل تحسين أوضاع الأسرة والبيت والنفس والدين وكل أمور الحياة. وأخيرًا، في الدعاء تواضع العبد لربه، ومشهد الضعف والتواضع والحاجة، فالعبد لا يزال في حاجة إلى الله.

هل يجب أن نقول: يا حي يا قيوم بفضلك أستغيث في ليلة الجمعة؟

وليس شرطاً، وهذا الدعاء يمكن تلاوته في أي وقت.

هل يجوز يا حي يا قيوم بفضلك أن تستعين بالزواج؟

ولم يرد نص قرآني أو حديث شريف يدل على أن هذا الدعاء خاص بالزواج، وهو دعاء الشدة وهو سبب الكرب.

تجربتي مع قول يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، في ختام تجربتي المعجزة مع قول يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، أرغب في التأكيد على القوة العظيمة للدعاء والاستغاثة بالله. فقد وجدت في هذه الكلمات البسيطة قوة لا تضاهى تساعدني على تجاوز الصعاب والمشاكل. إنها حقاً رحمة الله التي تتجلى في قبول الدعاء وتلبية الاستغاثة. فعندما نتذلّل بالتوجه إلى الله ونستجير به، نجد السلوى والقوة للمضي قدماً. لذا، أدعوكم أيها القراء الكرام أن تستخدموا هذه العبارة العظيمة للتواصل مع الله والاعتماد على رحمته في كل أموركم. إنه الحي الذي لا يموت والقائم بنفسه، فلنستغيث به ونعتمد عليه في كل حالاتنا.