تعرف على جدول فعاليات اليوم الوطني ٩٣ في جدة والمملكة

فعاليات اليوم الوطني 93 وهو حدث وحديث الجميع في المملكة العربية السعودية؛ وسيتم إطلاق المزيد من الأنشطة في اليوم الوطني 23 سبتمبر، وقد تم توضيح الجدول الزمني لأهم هذه الفعاليات حتى يتمكن المواطنون من المشاركة. وفيما يلي تجدون شرحاً لأهم هذه الأحداث بالتفصيل.

فعاليات اليوم الوطني الـ 93 بجدة

وقد تم بالفعل إطلاق قناة سعودي الآن الجديدة لمتابعة كافة احتفالات وفعاليات اليوم الوطني. تشمل الفعاليات الكبرى المعلن عنها في جدة افتتاح جدة بروميناد ونادي اليخوت وبئر كورنيش جدة الشمالي، وهي التالية

أحداث الألعاب النارية

وسيتم إطلاق أقوى الألعاب النارية على مسار الكورنيش في العيد الوطني يوم السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق 8 ربيع الأول 1445م، ابتداءً من الساعة 900 صباحاً وتستمر لمدة 7 دقائق صباحاً.

فعاليات العرض الجوي

وتحمل العروض الجوية هذا العام شعار “نسابق الأحلام” والذي يتزامن مع الشعار الرسمي لليوم الوطني الـ93 “نحلم ونحقق”، وستقام على الكورنيش أمام فندق هيلتون جدة ابتداء من الساعة 4 30 مساءا

فعاليات العرض البحري

كما تقدم مجموعة من القوات البحرية سلسلة من العروض البحرية الممتعة احتفالاً بالعيد الوطني، والتي يمكنك الاستمتاع بها مجاناً ابتداءً من الساعة 430 عصراً على الجانب الآخر من الكورنيش الشمالي، أمام فندق هيلتون أيضاً.

الأحداث التاريخية

وستعرض أهم الأحداث التاريخية في جدة البلد التاريخية يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 من الساعة 500 مساءً حتى 1100 مساءً. الدخول مجاني وستسلط هذه الفعالية الضوء على أهم الأحداث التاريخية التي شهدتها المملكة منذ تأسيس الدولة منذ تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى وحتى يومنا هذا، ليتمكن أهل البلاد، وخاصة الأطفال والشباب، من التعرف على التعرف على مجد وعظمة تاريخ بلادهم يمكن أن تكون على علم.

فعاليات فلكلورية

يستمتع شعب المملكة بالفلكلور السعودي الذي ينقسم هذا العام إلى ثلاثة عروض الخبيتي والسمرين والخطوة الجنوبية، السبت 23 سبتمبر 2023م، ابتداءً من الساعة 400 عصراً، وحتى 400 عصراً. الساعة الثانية بعد منتصف الليل. يرجى ملاحظة أن المشاركة مجانية ويسمح للأطفال.

أنشطة الحرس الملكي

وتتجلى فعاليات احتفالات الحرس الملكي هذا العام في ثلاث مسيرات هي مسيرة الفرق العسكرية، ومسيرة الخيالة، ومسيرة المواكب. وستقام هذه المسيرات في ممشى جدة ونادي جدة لليخوت. ويبدأ في تمام الساعة السابعة مساءً ويستمر لمدة ساعة واحدة، أي حتى الساعة 745 مساءً