الشبه ومفعولها السحري…تعرف على استخدامتها

الشبة هي مادة كيميائية طبيعية تتكون من الألومنيوم البوتاسيوم وتتميز بخصائصها المضادة للتعرق والمضادة للبكتيريا. استخدمت الشبة منذ القدم في العديد من الأغراض، منها إزالة العرق، وتبييض البشرة، وعلاج بعض المشاكل الصحية. وفي هذا المقال سنعرفك على الفوائد السحرية للشب.

فوائد الشبت للجسم

نقدم لكم فوائد الشبت للجسم

إزالة العرق

تعتبر الشبة من أفضل المواد الطبيعية لإزالة العرق. يمكن استخدام الشبة كمضاد للتعرق، وذلك من خلال تطبيقها على منطقة تحت الإبط، أو القدمين، أو أي منطقة أخرى في الجسم تعاني من التعرق. لكن يجب تخفيفه بالماء بعد طحنه وإضافة قطرتين من أي زيت أساسي.

تفتيح البشرة

تساعد الشبة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا. يمكن استخدام الشبة لتفتيح البشرة، وذلك بوضعها على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسلها بالماء.

علاج حب الشباب

تساعد الشبة في علاج حب الشباب بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا. يمكن استخدام الشبة لعلاج حب الشباب، وذلك بوضعها على المنطقة المصابة بحب الشباب لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء. لكن لا بد أولاً من إجراء اختبار الحساسية من خلال وضع قطرة منه على اليد والانتباه إلى ما إذا كان الجلد حساساً له أم لا.

علاج الحكة

تساعد الشبة في علاج الحكة بسبب خصائصها المضادة للالتهابات. يمكن استخدام الشبة لعلاج الحكة، وذلك بوضعها على المنطقة المصابة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ومن ثم غسلها بالماء.

علاج الالتهابات الفطرية

تساعد الشبة في علاج الالتهابات الفطرية بسبب خصائصها المضادة للفطريات
استخدمي الشبة لعلاج الالتهابات الفطرية، وذلك بوضعها على المنطقة المصابة لمدة خمس دقائق.
ثم يتم غسله بالماء.

طرق الاستخدام

يمكن استخدام تشابه الجسم بعدة طرق، بما في ذلك

مسحوق الشب

يمكن استخدام مسحوق الشبة كمزيل للعرق ومضاد للبكتيريا والفطريات، كما يمكن استخدامه كمسحوق
ضعي التأثير على منطقة الإبط أو القدمين أو أي منطقة أخرى من الجسم تعاني من التعرق أو مشاكل الجلد.

صابون الشبة

يمكن استخدام صابون الشبة لتنظيف البشرة وإزالة العرق وتبييض البشرة.

نصف كريمة

يمكن استخدام كريم الشبة لعلاج حب الشباب والتهابات الجلد الأخرى. يمكن أيضًا وضع كريم الشبة على المنطقة المصابة مرتين يوميًا.

لتجنب ردود الفعل التحسسية، يجب اختبار الشبة على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامها على أكثر من منطقة من الجسم.