تجربتي مع السباحة وقت الدورة

تجربتي مع السباحة وقت الدورة، تجربتي مع السباحة كانت ملهمة ومثيرة للإعجاب. في بداية الدورة، كنت متوترًا وغير واثق من قدراتي في الماء. ومع ذلك، بفضل الأساليب والتقنيات التي تعلمتها، استطعت تجاوز هذا الخوف والتحوّل إلى سباح ماهر. بدأت أتقن حركات السباحة الأساسية مثل الفراشة والظهر، وبدأت أشعر بالثقة تدريجيًا. كما تعلمت كيفية التنفس بشكل صحيح والتحكم في نفسي وهو أمر أساسي في السباحة. إن تجربتي مع السباحة كانت فرصة للتحسين والتطوير الشخصي وأنا متحمس لمواصلة تعلم المزيد في هذا المجال.

تجربتي مع السباحة في الدورة

“اجلس.. لا تدريب اليوم.. أنت مريض ويجب الالتزام بالراحة التامة. لا داعي لإيذاء نفسك وتسبب التعب نتيجة التدريب والمجهود الذي قمت به في السباحة”.

كان هذا كلام والدتي لي عندما علمت أنني ذاهب إلى النادي للتدريب على السباحة، والحقيقة كنت سأقتنع بكلامها، خاصة أنني في الفترة التي تأتي فيها الدورة الشهرية، أعاني من آلام لا مثيل لها، وهذا الأمل ينظم الجزء السفلي من الجسم بأكمله، بحيث أشعر وكأن قدمي ممزقة حول عضلة الفخذ.

لكنني لم أتفق مع رأيها. ورغم الألم الذي شعرت به، إلا أن الشعور بالاختناق والضيق والاضطراب النفسي هو ما جعلني أرفض ما قالته. كنت أرغب في الخروج في تلك اللحظات التي شعرت فيها بالملل.

كان ذلك حافزي للذهاب إلى التدريب على السباحة، وكان ذلك الدافع بداية تجربتي مع السباحة في الدورة، والتي من خلالها اكتشفت العديد من فوائد السباحة في تلك الأيام، وهي:

  • شعرت بالألم يتضاءل شيئاً فشيئاً حتى اختفى تماماً.
  • كان الذهاب إلى المسبح بمثابة التخلص من الشعور بالحاجة الذي شعرت به قبل مغادرة المنزل. لقد ساعدني على تغيير حالتي النفسية نحو الأفضل، وهو ما أحاول تحقيقه.
  • كما ساعدني في التخلص من آلام الظهر والتشنجات التي شعرت بها في أسفل البطن، وما تعلمته لاحقًا هو أن ضغط الدم يلعب دورًا كبيرًا في التأثير بشكل إيجابي على هذه التشنجات.
  • وكذلك الانتفاخ في الجسم بسبب الدورة الشهرية والذي يحدث في الجانبين وأسفل البطن. بمجرد خروجي من المسبح لاحظت اختفاء هذه الكتل.

أنصحك بالذهاب إلى حمام السباحة أثناء دورتك الشهرية، لأنه على عكس هذه المعتقدات الشائعة فهو مفيد للغاية من حيث تقليل الألم وما شابه. سوف تجد النتائج التي ترضيك.

السباحة أثناء الحيض تضر بالآخرين

ولم أجد عنوانا أفضل لتجربتي من ذلك، تجربتي في السباحة في الدورة كانت درسا تربويا لي للحفاظ على صحة من حولي وعدم إيذائهم حسب ما أمرت به.

هذا الدرس لم يكن له علاقة بالدين بقدر ما كان من الدروس الإنسانية التي يجب علينا جميعا أن نتعلمها كفتيات، لذلك سأنقل لكم تجربتي في السباحة الدورة كاملة حتى تستفيدوا منها.

أعلم جيدًا مدى ألم الدورة الشهرية على الجسم، وأعلم مدى فعالية المسبح في تقليل الألم، لكن للأسف لم أفكر في أي شخص آخر، إذا لم يكن تفكيري في الأشخاص من حولي مسيطرًا علي كما وكذلك تفكيري في نفسي

وحالما علمت بالتأثير الإيجابي لضغط الماء على أسفل البطن، ذهبت إلى المسبح، لكن ما لاحظته هناك كان سيئاً للغاية. تسرب دم الحيض إلى حوض السباحة. وكنت أعلم جيداً أن تلك المياه معقمة وأنه سيكون من الصعب تلفها، لأن المواد المعقمة المستخدمة في المياه تقضي على الميكروبات والفيروسات بشكل فوري.

لكن مجرد فكرة أن الأذى قد حدث لأحد الأشخاص من حولي جعلني أشعر بالحزن والخوف، فقررت عدم الدخول إلى المسبح مرة أخرى، حتى لا يتسرب الدم إلى الماء.

الدم المتدفق في الماء من الأشياء التي يمكن أن تضر بالصحة العامة للإنسان، لذا انتبه إذا تضرر شخص ما نتيجة انتشار الدم في الماء دون لون واضح، مما يجعل الأشخاص من حولك غير قابلين للاكتشاف، وهذا سلبي. التأثير على صحته يمكن أن يسبب لك الشعور بالحزن والحزن ونتيجة لذلك تشعر بالندم. يمكن أن يسبب له الأذى، لذا أرجوك، ونصيحتي لكِ من خلال تجربتي مع السباحة أثناء الدورة الشهرية، عدم الدخول إلى حمام السباحة أثناء الدورة الشهرية.

فوط صحية للسباحة

لم أكن أحب النزول إلى حمام السباحة لأني رأيت دم الحيض يتسرب إليه، وكنت أعلم أن ذلك سيؤثر سلباً على صحة من حولي وعلى صحتي الشخصية، لذلك كانت لي تجربتي في السباحة في هذه الفترة مع الأدوات الصحية. منصات مخصصة لذلك.

الفوط الصحية الطبيعية لا تمنع تسرب الدم، ولكن يتم إنتاج فوط صحية تستطيع المرأة من خلالها تجنب هذا التسرب وهي مصممة للسباحة. ما لاحظته وتعلمته من الصيدلي هو أنها مصنوعة من خيوط رفيعة تعمل على تثبيتها بشكل صحيح للحد مما يحدث مع الفوط الأخرى.

لكن هناك بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها عند استخدام هذا النوع من الفوط، لأنه يمكن استخدامها حسب حجم الجسم من حيث التضييق أو التوسع، كما يجب تغييرها كل 8 ساعات، لأن ولا يجوز لهم البقاء على اتصال بالجسم لأكثر من 8 ساعات.

من تجربتي مع السباحة خلال الدورة الشهرية أنصحك بتجنب استخدام الفوط العادية التي نستخدمها في الأيام العادية واستخدام الفوط الصحية لحمامات السباحة، لأن جميع أنواعها ذات جودة استثنائية، كما أنها متوفرة في جميع الصيدليات.

أضرار السباحة في البحر أثناء الدورة الشهرية

أنت تتساءلين عن تجارب السباحة أثناء فترة الحيض، أليس كذلك؟ دعوني أحدثكم عن تجربتي مع السباحة في الدورة، حيث سأذكر تجربتين وليس واحدة.

الأولى كانت أمام المسبح، وهناك أخذت كل احتياطاتي التي ساعدتني على قضاء وقت ممتع، كان لدى عائلتي مصيف وللأسف جدول دورتي الشهرية تعارض معه، واضطررت للذهاب معهم، و أردت فقط الاستمتاع بها لأنها مجرد أيام قليلة من العام بأكمله وأريد الاستمتاع بها.

لذلك اتخذت القرار باتخاذ التدابير اللازمة والمضي قدمًا. وبالفعل اشتريت فوط صحية للمسبح وذهبت معها. الشعور بالألم، والذهاب في ذلك الوقت كان أكثر ملاءمة بالنسبة لي.

وهذا على عكس تجربتي مع السباحة في الفترة الثانية وما حدث لها مما دفعني إلى النزول إلى البحر. إن نزول البحر أثناء الحيض من أسوأ ما يمكن أن تفعله المرأة في حياتها، ونتائجه سلبية من جميع النواحي.

وأنصحك، إذا كنت ترغبين بالسباحة أثناء الدورة الشهرية للتعرف على فوائدها، أن تكوني في حمام السباحة وليس في البحر، خاصة أنها معقمة أيضاً.

تجربتي مع السباحة وقت الدورة، في النهاية ، تجربتي مع السباحة في وقت الدورة كانت مدهشة ومجزية بشكل لا يمكن وصفه. لقد استفدت كثيرًا من هذه الرياضة على المستوى البدني والعقلي. لقد تعلمت الصبر والانضباط والتحمل ، فقد كان علي أن أواجه تحديات كبيرة وأتغلب عليها. كما أنني استمتعت بالتواصل مع أشخاص آخرين يمتلكون نفس الشغف والهدف. بفضل السباحة وقت الدورة ، أصبحت أكثر ثقة بنفسي وجاهزية لمواجهة أي تحدي يأتي في طريقي.