على ماذا يدل شعار السيفين والنخله في علم السعودية

ماذا يعني رمزا السيفين والنخلة الموجودين على العلم السعودي؟ ال الذي يستخدم في جميع المعاملات والوثائق الرسمية في المملكة والسفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية للمملكة، لذلك يريد تقديم معلومات عن علم المملكة العربية السعودية، وكذلك توضيح ما هي علامة السيفين والكفين . شعار الشجرة الموجود على العلم السعودي يوضح متى تمت الموافقة على هذا الشعار وصور هذا الشعار.

علم السعودية

علم المملكة العربية السعودية هو الشعار الرسمي للحاكم والدولة السعودية، العلم مستطيل، عرض ثلثي طوله، أخضر اللون، مكتوب عليه عبارة “الشهيدين” باللون الأبيض بالثلث العربي. نص في المنتصف، وتحت هذه العبارة يوجد في الزاوية سيف مسلول من نفس اللون، وشعار المملكة يتكون من سيفين ونسر. تم اعتماد العلم الموجود على يسار علم خادم الحرمين الشريفين علماً للمملكة في 11 مارس 1937م.

ماذا يعني رمزا السيفين والنخلة الموجودين على العلم السعودي؟

يحمل شعار السيفين والنخلة الموجود على العلم السعودي معاني ودلالات مهمة. أين ويمثل السيفان القوة والمناعة والتحدي، بينما تشير النخلة إلى الحيوية والنمو والازدهار.وهذا الشعار مأخوذ في الواقع من العلم الوطني، حيث تم رفع السيف من العلم وإضافة النخلة للدلالة على أن الرخاء والتنمية لا يتحققان إلا من خلال العدالة. سارية العلم بدون مقبض السيف تحت نقش “الشهيدين” على المكان المعروف بعلم الخادم الحرمين الشريفين.

متى تم اعتماد شعار السيفين والنخلة شعاراً للمملكة العربية السعودية؟

اعتماد شعار السيفين والنخلة شعاراً للمملكة العربية السعودية في عام 1950م وسبق أن استخدم هذا الشعار في سك العملة الرسمية للمملكة “الريال” عام 1927م، واختارت الدولة السعودية السيفين في هذا الشعار للدلالة على القوة والعدالة والحماية التي توفرها المملكة. وفي ظل التقلبات التي شهدتها المملكة بداية القرن الماضي، تم استخدام هذا الشعار أيضًا لمواطنيها. تم اختيار شجرة النخيل في هذا الشعار فوق سيوفين متقاطعين للدلالة على نمو وازدهار البلاد. ويضمنه العدل بين الناس.

صور سيوفين وشعار شجرة النخيل

شعار السيفين والنخلة هو الشعار الرسمي للمملكة العربية السعودية. ويستخدم هذا الشعار في جميع المعاملات الحكومية السعودية وفي السفارات والقنصليات السعودية في جميع دول العالم. وهذا الشعار موجود أيضاً على جواز السفر السعودي. وفيما يلي صور لشعار المملكة العربية السعودية.

ننصحك بقراءة المقالات التالية

ومعها؛ وأوضح ماذا يعني رمزا السيفين والنخلة الموجودين على العلم السعودي؟ كما تم ذكر معلومات عن علم المملكة العربية السعودية حيث يتم قبول شعار السيفين والنخلة كشعار للمملكة، وصور هذا الشعار.