افضل نموذج و خطاب تقديم استقالة من العمل 1445 جاهز

أفضل خطاب استقالة وعينة من الوظيفة رقم 1445 جاهزة للتحميل والطباعة، يمكن لموظفي القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية الراغبين في الاستقالة من هذه الوظيفة لأي سبب من الأسباب تقديم طلب كتابي ورقي، كاملاً مع توضيح سبب طلبهم. الاستقالة وعدد من المعلومات الأخرى. ولذلك سيهتم ال بمعرفة تفاصيل الاستقالة من العمل. جاهز للطباعة والتنزيل، بالإضافة إلى تضمين نموذج تقديم طلب الاستقالة من الوظيفة.

الاستقالة من الوظيفة

وفقاً لنظام العمل السعودي فإن الاستقالة من العمل حق لكل موظف سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام، وتتمثل الاستقالة بانفصال الموظف عن وظيفته، والمكان الذي يعمل فيه، والنهاية النهائية . ويتم ذلك من خلال تقديم طلب الاستقالة كتابياً وورقياً إلى المدير المسؤول مباشرة عن الموظف، ويتم دراسة هذا الطلب والإجابة عليه بصيغة القبول أو الرفض، مع مراعاة أنه يجب على الموظف توضيح سبب الرغبة في الاستقالة من الوظيفة. كما يحتوي الطلب المقدم على عدد من الشروط والأحكام التي حددها نظام العمل السعودي لتقديم طلب الاستقالة، ويجب استيفائها بالكامل.

خطاب الاستقالة من الوظيفة

يمكن العثور على خطاب ونموذج تقديم طلب الاستقالة من الوظيفة على الرابط التالي

تحميل خطاب الاستقالة من الوظيفة

يمكنك تحميل الرسالة التي تتضمن طلب الاستقالة من جميع وظائف القطاعين العام والخاص بصيغة PDF أو Word من العنوان أدناه

  • تحميل رسالة طلب الاستقالة من العمل كملف PDF “”.
  • قم بتنزيل نموذج الاستقالة من الوظيفة بصيغة ملف Word “”.

مدة الرد على طلب الاستقالة

على الرغم من أن مدة الاستجابة لطلب الاستقالة تختلف باختلاف القطاع الخاص والقطاع العام ونوع الشركة، إلا أن هذه الفترة لا يمكن أن تقل عن يوم واحد ولا تزيد عن أسبوعين. يتم فحص الطلب والأسباب الواردة في الطلب، ويتم استدعاء الموظف ومناقشة الأسباب معه ومحاولة الوصول إليه. بعد هذا الاجتماع إما أن يتم إلغاء الطلب بإيجاد حل للأسباب أو يتم إلغاء الطلب. وسيتم رفعه إلى الجهات المختصة وقبول الرد إذا كان هذا الأمر لا يضر بالمصلحة العامة.

شروط قبول الاستقالة من العمل

وضع نظام العمل السعودي عدداً من الشروط والأحكام المتعلقة بتقديم طلب الاستقالة، والتي يجب استيفاؤها بالكامل حتى يتم قبول الطلب دون أي عائق، ومن أهم هذه الشروط

  • يجب على الموظف الذي يرغب في الاستقالة أن يقدم طلب استقالته كتابيا.
  • يجب على الموظف الذي يرغب في الاستقالة أن يقدم طلب استقالته دون تحديد أي شروط أو قيود في الطلب.
  • يجب على الموظف الذي يرغب في الاستقالة تقديم خطاب الاستقالة مع ذكر السبب في الطلب.
  • ولا يجوز إحالة الموظف الذي يرغب في طلب الاستقالة إلى المحكمة التأديبية.
  • ويجب على الموظف الذي يطلب الاستقالة أن يبقى في منصبه حتى يتم الرد على الطلب.

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

وشملت نتيجة لذلك أفضل خطاب استقالة وعينة من الوظيفة رقم 1445 جاهزة وللطباعة والتحميل تم التعرف أيضاً على شروط تقديم خطاب الاستقالة وزمن الرد وفقاً لنظام العمل السعودي.