هل تأكل القطط بعضها البعض

هل تأكل القطط بعضها البعض، تعتبر القطط حيوانات لطيفة ومحبوبة لدى الكثير من الناس، إلا أن هناك بعض الاعتقادات الشائعة والمفهومة بشكل خاطئ حول تغذية القطط. أحد هذه الاعتقادات هو أن القطط تأكل بعضها البعض، وهو أمر غير صحيح تمامًا. فالقطط الأليفة تحتاج إلى تغذية صحية ومتوازنة تتكون من البروتين والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن. تتوفر هذه العناصر الغذائية في الطعام المصمم خصيصًا للقطط والذي يجب توفيره لها بشكل منتظم. لذلك، من المهم توفير التغذية السليمة للقطط وعدم الاعتماد على أفكار خاطئة تؤثر سلبًا على صحتها.

هل القطط تأكل بعضها البعض؟

هناك الكثير من المعلومات المتداولة عن القطط، لذلك كان لا بد لنا من التحقيق في أصل هذه الحالة، وعند الإجابة على سؤال هل القطط تأكل بعضها البعض، نرى أن هذه الحالة مستحيلة، إلا في بعض الحالات الاستثنائية ل القطط، ونجد أنها تأتي على النحو التالي: وهي موضحة أدناه:

  • إصابة القطة بالتهاب الضرع عند القطط، وهو أحد الأمراض التي بسببها لا تعي القطة ما تفعله، وذلك لكثرة الألم الذي تشعر به وتعاني منه. .
  • انقباضات شديدة، تعاني القطة كثيراً أثناء الولادة، بسبب الألم الذي تشعر به، ولا تأخذ القطة مخدراً مثل أنثى الإنسان، ولا أحد يساعدها حتى أثناء الولادة. ومن الممكن أنهم أكلوا أطفالهم كأنهم وجبة دسمة لتعويض الدم الذي فقدوه.
  • تغيير رائحة القطط الصغيرة حديثة الولادة من المعروف أن القطط، ومعظم الحيوانات بشكل عام، تعتمد على حاسة الشم حتى تتمكن من التعرف على نسلها بسهولة. إذا تغيرت رائحة القطط الصغيرة، يجوز للأم أن تأكلها لأنها تعتقد أنها ليست من ذريتها.
  • تتعرض القطط الصغيرة للإصابة بمرض ما، وفي هذه الحالة تأكل القطة صغارها معتقدة أنها تحميهم من الألم الذي يصيبهم.
  • الصغار يأكلون بغرض الحماية، وتشعر القطة الأم أحيانًا بالخوف الشديد من الأشخاص المحيطين بها، خاصة إذا لم تكن تعرفهم قبل الولادة، مما يعني أنها لا تثق بهم، وعندما يدخل هؤلاء الأشخاص على أطفالها تأكلهم لغرض الحماية.
  • إذا تم حبس القطط معاً في مكان واحد لمدة طويلة دون توفير الغذاء الكافي لهذه الفترة.
  • أثناء المشاجرات التي تحدث بينهما، يمكن للقطط أن تؤذي بعضها البعض، لكن هنا لا يمكن أن يصل الأمر إلى الطعام.
  • أما القط الذكر فهو لا يأكل أطفاله إطلاقاً، ولم نجد مثل هذه الحادثة من قبل.

ما حقيقة حادث القطط الشهير في أستراليا؟

وفي سياق حديثنا عن أكل القطط لبعضها البعض، نرى أنه في أحد الأيام كانت هناك عائلة في أستراليا تريد السفر، فتركوا القطط التي كانت لديهم في المنزل، وأحصوا حوالي 14 قطة، وللأسف فعلت العائلة ذلك عدم ترك وجبات كافية لهم حتى لتغطية الفترة التي سيقضونها بالخارج.

وبعد عدة أيام، ظهرت رائحة كريهة من المنزل الذي تتواجد فيه القطط، فأبلغ الجيران الشرطة عنها، وعندما دخلت الشرطة المنزل، وجدوا أن القطط أكلت بعضها البعض، وهو ما فاجأهم.

وقال أحد رجال الشرطة عن هذه الحادثة: “عندما وصلنا إلى المنزل سمعنا قطة تموء بصوت منخفض وسريع وتحاول القفز على الباب لجذب انتباهنا، ووجدنا أن قطة واحدة نجت من الموت، بينما والباقون يأكلون بعضهم البعض من خلال الجوع.”

وتابع رجال الشرطة الحديث بالقول إنه تم القبض على صاحب المنزل بتهمة المعاملة القاسية للحيوانات. ومن خلال هذه الحادثة ندرك أن القطط قادرة على التهام بعضها البعض مثل أي مخلوق على وجه الأرض.

فإذا تم وضعه في ظروف تجعله يفعل ذلك، فإن الحيوان ليس لديه عقل يفكر، وإذا شعر بالجوع لا يستطيع الصبر عليه، وهذا هو السبب الرئيسي لحدوث هذه الحادثة.

كيفية منع القطط من أكل أطفالها

  • تهيئة مكان آمن لولادة القطة، بحيث يكون بعيدًا عن ضجيج المنزل، وبعيدًا عن الأنظار أيضًا.
  • عدم الاقتراب من الأطفال عندما يكونون بمفردهم، أو حتى عندما تكون الأم معهم، حتى لا يشعروا بالخوف.
  • توفير الغذاء الوفير للقطة، بحيث يكفيها ويعوض الدم الذي فقدته أثناء الولادة.
  • إذا كان المنزل يحتوي على حيوانات أخرى فيجب إزالتها قدر الإمكان من المكان الذي ولدت فيه القطة.

القطط من ألطف المخلوقات وأكثرها لطفاً، ونرى أن ذلك واضح جداً في مشاعرها، ولكن عندما تشعر بالاكتئاب والخوف والجوع وغيرها من المشاعر، يمكنها القيام ببعض الحركات اللاإرادية، مثل أكل قططها الصغيرة مثلاً. .

هل تأكل القطط بعضها البعض، بناءً على الدراسات والأبحاث العلمية، فإن القطط لا تأكل بعضها البعض. على العكس من ذلك، القطط تعتبر حيوانات اجتماعية وتتشارك في توفير العناية الشخصية لبعضها البعض. وعلى الرغم من طبيعتها الصيادة، إلا أنها تفضل الصيد الصغير مثل الفئران والطيور. قد تحدث بعض المعارك بين القطط البرية أو في حالات الجوع الشديد، ولكن بشكل عام لا تعتبر أكل بعضها البعض جزءًا من سلوكها الطبيعي. يجب على أصحاب القطط توفير الغذاء المناسب والاهتمام بها لمنع أي سلوك عدواني بينها.