هل تشمل اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 1445 القرار الأخير

هل عطلة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص؟ 1445 يحدد قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأخير فترات الإجازة للقطاعين العام والخاص في المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 مع مراعاة أحكام نظام العمل في المملكة. كما يوضح KM تعريف اليوم الوطني للقطاع الخاص.

اليوم الوطني السعودي

يعد اليوم الوطني أحد الأيام الوطنية المهمة في المملكة العربية السعودية، حيث يعود تاريخه إلى إعلان وحدة المملكة وبداية حضارتها، وهو جوهر التطور والمكانة الرفيعة التي شهدتها المملكة. ويرتبط الاحتفال بهذا اليوم بذكرى إصدار الملك عبد العزيز السعودي الأمر الملكي بتوحيد علم الدولة وتغيير اسمها من المملكة العربية السعودية. ضم الحجاز ونجد وملحقاتهما إلى المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 1932م، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ.

هل عطلة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص؟

نعم، إجازة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص. حسب ما تحدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وستتسلمها المؤسسات غير الربحية في المملكة للعاملين في القطاع الخاص لمدة يوم واحد فقط، ابتداءً من يوم السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق 8 ربيع الأول 1445هـ. إذا تزامنت العطلة مع عطلة رسمية، في اليوم السابق أو التالي لها، وفقا لما ينص عليه قانون العمل.

هل يشمل قرار التمديد القطاع الخاص؟

وفي حين أن قرار تمديد إجازة اليوم الوطني الذي أعلنته وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية لم يشمل العاملين والموظفين في القطاع الخاص في المملكة، فإن القرار شمل جميع الموظفين في القطاع الحكومي، وكذلك المدارس والمؤسسات التعليمية في المملكة. ومن المتوقع أن يأخذ موظفو القطاع الخاص إجازة يوم الأحد 24 سبتمبر 2023. مولودي يصادف يوم السبت 9 ربيع الأول 1445. سعودي.

نحن نقدم لك المقالات الموصى بها التالية

وهكذا صدر البيان هل عطلة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص؟ بالإضافة إلى الترويج لحقيقة تمديد هذه العطلة، تم أيضًا تضمين المقالات الموصى بها حول عطلة اليوم الوطني الـ 93.