سعر الدولار اليوم في سوريا الأربعاء 20 سبتمبر 2023.. الليرة الرقمية

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20 أيلول، داخل البنك المركزي والبنوك والسوق السوداء في مختلف المدن.

يعتزم مصرف سورية المركزي إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 10000 ليرة سورية بالإضافة إلى نسخة رقمية من الليرة، تعقيباً على ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عزمه إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 10000 ليرة سورية، إضافة إلى إصدار نسخة إلكترونية من العملة الورقية. العملة السورية شبيهة بالعملة الرقمية. ونظرا لتكلفة طباعة العملة الجديدة، مؤكدا أنه لا توجد نية لإصدار أوراق نقدية من فئات جديدة أو تصميم جديد،

وأضاف مصرف سورية المركزي، في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك، أن موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي (صفحة الفيسبوك تطبيق التلغرام) هي المصادر الوحيدة لنشر كل ما يصدر عن مصرف سورية المركزي. سوريا.

وانتشرت المحادثات في سوريا منذ نحو عامين، وسط استمرار التراجع الاقتصادي، رغم صدور فئة ورقية جديدة من فئة الخمسة آلاف ليرة، لكن مع استمرار تراجع قيمة العملة، تجددت المطالبات بإصدار فئة أعلى من 5 آلاف.

وتشهد سوريا أزمة اقتصادية خانقة بعد أكثر من 12 عاما من الحرب. وتفاقمت الأزمة بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد في فبراير الماضي والعقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب. وأكدت السلطات مراراً وتكراراً أن العقوبات الغربية تؤثر على حياة المواطنين العاديين وتشكل سبباً أساسياً لاستمرار تدهور اقتصادها.

وشهدت منذ عام 2011 انهيارا حادا أمام العملات الأجنبية، حيث انخفضت بنسبة تزيد على 99%، ودفع الانهيار الاقتصادي بعض الخبراء إلى الحديث عن عدم جدوى طباعة المزيد من العملات الورقية، لأن تكلفة طباعة العملات الورقية تعتبر مرتفعة مقارنة بالعملات الورقية. قيمة الورقة.

طُرحت مؤخراً فكرة إصدار الليرة السورية الإلكترونية أو ما يسمى بالعملة الرقمية، على الساحة السورية من خلال استخدام نظام إلكتروني آمن وشفاف لإنشاء وتداول الوحدات النقدية الرقمية، بدلاً من استخدام الأوراق النقدية التقليدية، كما يقول البعض. ونعتقد أن لها فوائد عديدة للاقتصاد والمجتمع، حيث أنها تسهل المعاملات المالية. فهو يخفض التكاليف والرسوم والضرائب ويحافظ على قيمة الليرة ويحميها من التلاعب.

سعر الدولار في نشرة التحويل والصرف

سجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة نحو 10900 ليرة للدولار الواحد، في…

ووصل سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو إلى ما يقارب 11,704.87 ليرة، في مصرف سوريا المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

أما في نشرة الصرف، فقد استقر متوسط ​​سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك عند 10900 ليرة.

سعر الصرف الحالي بالليرة السورية في السوق السوداء

ويبلغ سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء في دمشق واللاذقية وطرطوس نحو 13700 ليرة للشراء، و13800 ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء بحلب نحو 13800 ليرة للشراء، و13900 ليرة للبيع، كما في حمص وحماة ودرعا والسويداء.

ووصل سعر الدولار في سوريا في مدينة إدلب في السوق السوداء إلى نحو 13900 ليرة للشراء، و14 ألف ليرة للبيع، كما في عفرين واعزاز والباب ومنبج والرقة.

وحافظ سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء في الحسكة والقامشلي ودير الزور على مستواه عند 14 ألف ليرة للشراء، و14100 ليرة للبيع.

100 دولار أمريكي تساوي 100 ليرة سورية اليوم؟

وبحسب المعاملات فإن الـ100 دولار في مصرف سورية المركزي بلغت 1.90 مليون ليرة.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وثبتت قيمة الليرة في السوق السوداء في سوريا عند 14650 ليرة للشراء، و14750 ليرة للبيع.

سعر الصرف الحقيقي لليرة التركية الجديدة في سوريا اليوم

وصل سعر صرف الليرة التركية الجديدة اليوم في سوريا إلى 500 ليرة للشراء و510 ليرة للبيع.