وزير الدفاع السعودي لوفد الحوثي: حريصون على حل شامل ودائم باليمن

أكد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، أنه التقى وفداً من ميليشيا الحوثي.

الذي حاولت الرياض استكمال جهود عملية السلام في اليمن.

وأعرب الأمير خالد بن سلمان عن أمله في أن تحقق المباحثات الجادة أهدافها وأن تجتمع الأطراف اليمنية للحديث والتوحد، وأكد حرصه على تشجيع الأطراف اليمنية على الجلوس إلى طاولة الحوار من أجل التوصل إلى تسوية شاملة وتحقيقها. الحل السياسي الدائم. .

وقال وزير الدفاع السعودي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (XX ​​(تويتر سابقا)) إنه التقى “بوفد صنعاء الذي زارته الرياض لاستكمال جهود عملية السلام في اليمن”.

وأكد دعم المملكة لليمن وأشقائه، والتزامها بتشجيع الأطراف اليمنية على الجلوس إلى طاولة الحوار. التوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأضاف: “نأمل أن تحقق المناقشات الجادة أهدافها، وأن تجتمع الأطراف اليمنية لتتحدث بصوت واحد وتتوحد، ليتجه اليمن نحو نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، في ضوء استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية.

وأعلنت مليشيات الحوثي، مساء الثلاثاء، عودة وفدها المفاوض إلى صنعاء، دون الإشارة إلى نتائج، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو “التشاور مع قادتها في الداخل حول التفاهمات الأولية التي تم التوصل إليها في محادثات الرياض”.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية عن دعوة وفد من صنعاء لاستكمال الاجتماعات والمناقشات بناء على المبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021.

وأكد البيان أن المملكة وسلطنة عمان ستواصلان جهودهما لتحقيق وقف دائم وشامل لإطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حل سياسي دائم مقبول لجميع الأطراف.

وأعلنت السعودية في 22 مارس 2021، عن مبادرة سلام في اليمن تبدأ بوقف شامل لإطلاق النار تحت إشراف الأمم المتحدة، وتخفيف القيود على شحنات الوقود إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء تحت إشراف التحالف والأمم المتحدة، واستئناف الرحلات الجوية. العملية السياسية.