طريقة تقوير الكوسة والباذنجان بدون مقوار هتقوري 5 كيلو في دقائق معدودة 

تعتبر الكوسة والباذنجان من أهم الخضروات الموجودة في السوق والتي يمكن استخدامها إما لطهي الطواجن أو لتحضير وصفات الحشوات المشكلة التي يحبها الكثيرون. لاستخراج الكوسة والباذنجان بالكامل وإزالة البذور جيدًا، من الممكن الاستغناء عن المجارف واستخدام أدوات المطبخ الأخرى التي يمكن استخدامها لإزالة بذور الكوسة. من السهل جداً والممكن تحضير محشي الكوسا والباذنجان بسرعة وفي وقت أقل من المعتاد. نوضح أدناه الطرق المختلفة لإزالة بذور الكوسة أو الباذنجان بسرعة دون استخدام أداة إزالة البذور.

تمزيق الكوسة والباذنجان بالشوكة

تعتبر الشوكة من أفضل أنواع أدوات المائدة ويمكن أن تكون بديلاً ممتازًا عند عدم توفر الملعقة. ويمكن استخدامه بسهولة من خلال اتباع خطوات بسيطة نذكرها كما يلي

  • قم بإعداد الباذنجان والكوسا بحيث تحتاج إلى تقطيعهما للحشوة.
  • تُقشر الكوسة جيداً، ويُنظف الباذنجان لتحضيره للحشوة.
  • والخطوة التالية هي إعداد الشوكة للقطع.
  • نمسك حبة كوسة وندخل فيها الشوكة ونقلبها إلى الداخل لحفرها بشكل أفضل وإزالة كل اللب الداخلي من الفاكهة حتى يمكن حشوها بسهولة بالخليط المحضر.
  • نكرر عملية إزالة البذر بنفس الطريقة لجميع الكوسة والباذنجان الموجودة.
  • بعد التقشير، تصبح جميع الكوسا والباذنجان خالية من اللب ومنزوعة البذور وجاهزة للحشو.

نقطع الكوسة والباذنجان باستخدام قطاعة التفاح

تعتبر أداة تقطيع التفاح أيضًا إحدى الأدوات المتميزة لتقطيع البذور. يمكنك الاستغناء عن اللب تماماً واستخدام قطاعة التفاح التي تتميز بأنها من الأدوات التي تساعد على إزالة لب الثمرة، ويجب إزالة اللب بسهولة من اللب. يمكنك إدخال قطاعة التفاح في الكوسة أو الباذنجان. اسحب قطاعة التفاح لأعلى لإزالة كل اللب مرة واحدة. ثم يمكنك ملء الكوسة والباذنجان.

قطع الكوسة والباذنجان بسكين الطاولة

كما أنها طريقة بسيطة وبديل موثوق لتقطيع البذور لإزالة وإخراج لب جميع الفواكه في أسرع وقت ممكن، ويمكن استخدامها عن طريق إدخال جميع الفواكه وإزالتها بعناية، وسحق اللب وحشو الخضار.

من المعروف أن الكوسة والباذنجان من أفضل الأطعمة التي يستمتع الكثير من الناس بتناولها. من أهم وصفات محشي الكوسة والباذنجان ولكن تحضيرها يأخذ الكثير من الوقت، ولهذا قدمناها لك هنا، ستجدين في الفقرات السابقة طريقة سهلة لتحضير الكوسة والباذنجان بسرعة وبكميات كبيرة ، دون استخدام استخدام مجرفة. دائمًا