عرش رونالدو يُحبط تعادل ليفاندوفسكي مع ميسي في أبطال أوروبا

بدأ البولندي روبرت ليفاندوفسكي مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتسجيل هدف لصالح نادي برشلونة الإسباني في مرمى رويال أنتويرب البلجيكي.

وستقام المباراة في معقل الفريق الكاتالوني ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثامنة التي تضم أيضا شاختار الأوكراني وبورتو البرتغالي.

وبذلك وصل ليفاندوفسكي إلى هدفه الـ92 في دوري أبطال أوروبا، ليعزز موقعه في المركز الثالث في قائمة هدافي البطولة.

ويأتي المهاجم البولندي خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي برصيد 140 هدفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 129 هدفا.

وأشارت شبكة “سكواكا” للإحصائيات إلى أن ليفاندوفسكي نجح في معادلة أهداف ميسي منذ ظهوره الأول في دوري أبطال أوروبا في موسم 2011-2012.

وسجل ميسي 92 هدفا منذ ظهور ليفاندوفسكي لأول مرة، ولا يتفوق عليهم سوى كريستيانو رونالدو الذي سجل 112 هدفا في نفس الفترة.

وتجاوز اللاعب البالغ من العمر 35 عاما، الفرنسي كريم بنزيما صاحب المركز الرابع بهدفين مستفيدا من رحيله خارج أوروبا، حيث يلعب حاليا مع نادي الاتحاد السعودي.

وجاء هدف ليفاندوفسكي في مرمى ضحيته رقم 33 خلال مشاركته في البطولة، ليصبح رابع أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مختلف الفرق.

ويتقدم ليفاندوفسكي في القائمة على ميسي الذي استقبلت شباكه 40 هدفا، بينما كان كريستيانو رونالدو (38) وكريم بنزيما (34) ضحيتين.

وبعمر 35 عامًا و29 يومًا، أصبح ليفاندوفسكي أكبر لاعب يسجل لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، متجاوزًا جيرارد بيكيه أمام دينامو كييف في عام 2021 (34 عامًا و260 يومًا).