برصاص إسرائيلي.. مقتل فلسطيني وإصابة آخرين شرق قطاع غزة

تعرضت مسيرات فلسطينية، شرق قطاع غزة، لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 9 آخرين.

والقتيل شاب فلسطيني شارك في الاحتجاجات التي خرجت في الطرف الشرقي من قطاع غزة. وعلى مقربة من السياج الفاصل مع إسرائيل، حيث تمركزت قوات عسكرية، تصدت تلك القوات للمتظاهرين بالرصاص.

وأكد بيان لوزارة الصحة في غزة، استشهاد الشاب 25 عاما، متأثرا بإصابته بعيار ناري أثناء تفريق المتظاهرين شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن تسعة فلسطينيين آخرين أصيبوا، بعضهم خطيرة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية من قطاع غزة.

وتجمع عشرات الشبان الفلسطينيين في ثلاث مناطق على طول الطرف الشرقي لقطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته “ردت بوسائل تفريق التظاهرات ونيران القناصة”.

عادت الاحتجاجات الشعبية قرب السياج الفاصل مع إسرائيل شرق قطاع غزة أيام الجمعة وفي المناسبات الوطنية خلال الأسابيع الأخيرة، وسط رصد تصاعد بطيء في حدة المواجهات.

واستشهد أو أصيب خمسة فلسطينيين جراء انفجار عبوة ناسفة على يد متظاهرين بالقرب من السياج الفاصل بين إسرائيل خلال الاحتجاجات يوم الخميس الماضي.