ما حكم الاحتفال باليوم الوطني ابن عثيمين

ابن عثيمين ما حكم الاحتفال باليوم الوطني؟ فهل هو حلال أم حرام كما ذكر ابن عصيمين في فتواه؟ يعتبر اليوم الوطني من الأيام الوطنية التي تتكرر كل عام، وتقام خلال الاحتفال العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تستمر لمدة يوم واحد، ويعتبر اليوم الوطني عطلة رسمية، ومقال يوضح رأي الشيخ ابن عثيمين في هذا مشكلة. وسيتبين حكم الاحتفال بهذا اليوم.

ابن عثيمين ما حكم الاحتفال باليوم الوطني؟

ولم يجز ابن عثيمين الاحتفال باليوم الوطني، واعتبر الاحتفال بهذا اليوم حراما ومنحرفا.ولما كان الاحتفال بهذا اليوم يشبه أعياد الكفار وعاداتهم المنحرفة، فلا يجوز الاحتفال بأي عيد غير عيد الأضحى، وهو عيد شرعي، وقد ذكر الشيخ ابن عصيمين في متن فتواه ما يلي

هل يجوز المشاركة في احتفالات اليوم الوطني؟

ولا يجوز لأي رجل مسلم أو مسلمة أن يخرج للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني أو الاحتفالات كما تسمى أيضاً. لأن الاحتفال بهذا اليوم هو في الأصل من البدع المحدثة، ولا يجوز المشاركة فيه. لأن الحضور والمشاركة في هذه الاحتفالات هو نوع من التعاون على نشر البدع، وهو شرك لا أصل له في الشرع، وعلى المسلم أن يبتعد عن المشاركة في مثل هذه الاحتفالات المخالفة للشريعة. الشرع والدين الحق كإظهار الفرح والسرور أو تبادل التهاني والتبريكات والهدايا في هذا اليوم.

نوصي بقراءة المقالات الموصى بها التالية

ختاماً؛ أبرز ابن عثيمين ما حكم الاحتفال باليوم الوطني؟ وفيما تم بيان الأحكام الشرعية للاحتفال بهذا اليوم، تم أيضاً ذكر أحكام الاحتفال باليوم الوطني في المدارس والمعاهد وغيرها من الأماكن.