حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق

حكم احتفال الشيخ مطلق باليوم الوطني هل هو حلال أم حرام؟ لقد أعطى الله تعالى للأمة الإسلامية عيدين تحتفل بهما عيد الفطر وعيد الأضحى. ولا تسمح الشريعة بالاحتفال بأي أعياد غير هذين اليومين. هل يجوز الاحتفال بما يسمى باليوم الوطني؟ وفي هذا المقال، بالإضافة إلى معرفة حكم الاحتفال بغير عيدين، سيتم مناقشة الحكم الشرعي في هذه المسألة عند الشيخ المطلق.

حكم الاحتفال باليوم الوطني للشيخ المطلق

الشيخ المطلق سمح للمسلمين بالاحتفال باليوم الوطنيبل كان يرى أن ذلك اليوم هو يوم الفرح والسعادة والخير، ويوم العمل والجهد لإعادة بناء البلاد، واشترط الشيخ المطلق أنه من أجل الاحتفال بهذا اليوم يجب على الناس الامتناع عن الجرائم الشرعية. أخطاء كالاختلاط وتشغيل الأغاني المحرمة ومخالفة القانون وغيرها من المخالفات ونص فتوى الشيخ المطلق كما يلي حكم الاحتفال باليوم الوطني كما يلي

هل يجوز الاحتفال بغير عيدين؟

ولا يجوز الاحتفال بأي عيد إلا في عيدي الفطر والأضحى، وقد حرمت الشريعة الاحتفال في غير هذين اليومين، وليس هناك عيد شرعي آخر في الإسلام. والاحتفال في غير يومي العيد من البدع المحدثة. وفي نفس الوقت هو تقليد الكفار في أعياد الشرك المنحرفة. وجميع الاحتفالات المبتدعة كالاحتفال باليوم الوطني، والاحتفال بيوم التأسيس، وغيرها من الأعياد المحدثة محرمة بأي حال من الأحوال، وليست من السنة بأي حال من الأحوال.

نوصي بقراءة المقالات الموصى بها التالية

في نهاية المقال؛ كان معروفا قرار الاحتفال بالعيد الوطني للشيخ المطلق وقد ذكر رأي الشيخ المطلق في هذا اليوم، وأعطيت فتواه في حكم الاحتفال باليوم الوطني، وذكر أيضاً هل يجوز للمسلم أن يحتفل في غير أيام العيد أم أنه يجوز. أليس كذلك؟