حكم الاحتفال باليوم الوطني الخثلان

حكم الاحتفال باليوم الوطني للخثلان ويعد قرارها أحد الأسئلة الشائعة التي تطرح مرات عديدة كل عام، خاصة مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني، حيث تحتفل غالبية الدول الإسلامية والعربية بما يسمى بالأعياد الوطنية أو عيد الاستقلال أو يوم التأسيس أو أيام مماثلة. مقال سيوضح هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني في الخثلان أم لا؟ بالإضافة إلى معرفة حكم الاحتفال باليوم الوطني على إسلام ويب؟

حكم الاحتفال باليوم الوطني للخثلان

ولم تصدر فتوى مباشرة أو محددة عن الشيخ الخثلان بخصوص الاحتفال باليوم الوطني، لكنه نهى عن الاحتفال بأي عيد أو يوم غير عيد الفطر و، وكما اعتبر الحسنان أن معنى العيد الاحتفال بوقت معين أو وقت معين لتعظيمه، فقد اعتبره أيضا بدعة خارج هذين اليومين، وهو ما اعتبره حراما ومنحرفا. أما مواعيد اليوم الوطني وغيره من الأيام والأعياد المبتكرة فهي كالتالي

هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني؟

لا يجوز الاحتفال بالأعياد الوطنية والوطنية وأيام التأسيس. لأن الله تعالى نصر الأمة الإسلامية ونصرها على يد نبيه محمد (ص) الذي أزال حكم الظالمين ورفع الراية. لقد مجد الإسلام بحروبه وفتوحاته، ومع ذلك لم يحتفل النبي صلى الله عليه وسلم ولا أصحابه الكرام بما يسمى باليوم الوطني أو أي يوم مثله، ولم يحتفلوا ولو بيوم واحد. للاحتفال بهذه الفتوحات والحروب العظيمة والخالدة.

نوصي بقراءة المقالات الموصى بها التالية

ختاماً؛ أبرز حكم الاحتفال باليوم الوطني للخثلانكما ذكر المقال حكم الاحتفال باليوم الوطني على إسلام ويب، وهل يجوز الاحتفال بهذا اليوم أم لا.