حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان الخميس

حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان يوم الخميس اليوم الوطني هو أحد الأيام التي تقام فيها الأفراح والاحتفالات بمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية، ويعتبر هذا اليوم يوما مهما تحشد فيه الدولة العديد من الجهود للاحتفال بالاحتفال على أكمل وجه. فهل سنعلم، بحسب الشيخ عثمان، حكم الاحتفال باليوم الوطني يوم الخميس؟ هل الاحتفال باليوم الوطني حرام أم يجوز؟

حكم الاحتفال بالعيد الوطني العثماني يوم الخميس

ولم يسمح الشيخ عثمان يوم الخميس بالاحتفال باليوم الوطنيلأنه ليس هناك عيدان يحتفل بهما المسلمون إلا عيد الفطر وعيد الأضحى، ولا يجوز الاحتفال بأي عيد آخر غير هذين العيدين. “وهناك أدلة شرعية على أن الاحتفال باليوم الوطني يعتبر خرافة وبدعة فيما يحرمه الشرع، وجاء نص فتوى عثمان الهميس بخصوص الاحتفال باليوم الوطني كما يلي

هل الاحتفال باليوم الوطني حرام؟

والاحتفال باليوم الوطني أمر محرم عند جمهور العلماء في البلاد، منهم ابن باز وابن عثيمين والشيخ صالح الفوزان وغيرهم. لأن اليوم الوطني يوم شركي مبتدع لا أساس له من الصحة. ولم يرد دليل من القرآن الكريم ولا من السنة المطهرة على أعياد بدعية أخرى كيوم العلم والمولد النبوي وعيد الأم وغيرها من الأعياد المحرمة التي لم يرد نص صحيح فيها. وقد ذكر جواز ذلك أو الحث عليه، وكذلك لم يحتفل النبي صلى الله عليه وسلم ولا أصحابه الكرام بمثل هذه الأعياد والأيام، ولو كان الاحتفال بها جميلاً لسبقونا إلى الاحتفال بها. .

نوصي بقراءة المقالات الموصى بها التالية

ختاماً؛ تم توضيح ما حدث حكم الاحتفال باليوم الوطني العثماني يوم الخميس وبحسب عثمان الخميس، فما الحكم الشرعي في الاحتفال بهذا اليوم، وهل ورد أيضا هل الاحتفال باليوم الوطني حرام أم يجوز شرعا؟