حكم الاحتفال باليوم الوطني في المدارس

حكم الاحتفال باليوم الوطني في المدارس وتنظم العديد من الفعاليات والمهرجانات في الجامعات والأماكن العامة والميادين، والتي تعتبر يوماً وطنياً، للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة أو استقلالها أو تولي منصب رئيس الدولة. هل سيتم بيان حكم الاحتفال باليوم الوطني في المدارس في مقال؟ ما حكم المشاركة في احتفالات اليوم الوطني؟

حكم الاحتفال باليوم الوطني في المدارس

إن الاحتفال باليوم الوطني في المدارس أو المعاهد أو الجامعات أو غيرها من الأماكن محرم شرعا.وقد رأى مجلس كبار العلماء أن الاحتفال بهذا اليوم بدعة لا أصل لها، ولذلك لا يجوز الاحتفال باليوم الوطني بأي حال من الأحوال. السلام ولم يحتفل أصحابه الكرام باليوم الوطني ولا بأي مناسبة أخرى، وهي أيام مبتدعة وليس هناك سوى عيدين يحتفل بهما المسلمون عيد الأضحى.

هل يجوز المشاركة في احتفالات اليوم الوطني؟

لا يجوز للمسلمين الحضور والمشاركة في احتفالات اليوم الوطني، لأن هذا اليوم يوم بدعة وفيه مشابهة للكفار وأعيادهم وأيام البدع. وبدلا من تقليد أعياد المشركين أو تقليدهم، فإنهم يأمرون الناس بالتمايز عن المشركين وأعداء الدين في كل ما يفعلون، وهم يفعلون ذلك. ولا يجوز للمسلم حتى أن يشارك في الاحتفال بهذا اليوم. الاحتفال ليس لأغراض دينية والمشاركة فيه مجرد عادة.

ننصحك بقراءة المقالات الموصى بها التالية

ختاماً؛ أبرز توفير الاحتفال باليوم الوطني في المدارس، وتم ذكر القرار القانوني في هذا الشأن وهل يجوز المشاركة في احتفالات اليوم الوطني أم لا.