هل سينقطع الانترنت عن العالم في شهر اكتوبر 2023

هل سينقطع الإنترنت عن العالم في أكتوبر 2023؟ يشعر العالم بالذعر مع انتشار شائعات مفادها أنه سيتم قطع الإنترنت في جميع أنحاء العالم، مع عواقب وخيمة، كما يوضح “حقيقة” بما في ذلك 2023 .

هل سينقطع الإنترنت عن العالم في أكتوبر 2023؟

لا، الأخبار التي تفيد بأنه سيتم قطع الإنترنت بشكل كامل عن بقية العالم في أكتوبر 2023 هي مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة ولم يؤكدها أي مصدر رسمي بعد. أكدت صحيفتنا العالمية Tech 4 Peace أن خبر انقطاع الإنترنت كاذب وأن انقطاع الإنترنت لن يكون دائمًا ولو لفترة في جميع أنحاء العالم.

أنظر أيضا

سبب انقطاع الانترنت العالمي في شهر أكتوبر

وكان سبب انتشار أخبار انقطاع الإنترنت حول العالم في أكتوبر هو مقطع فيديو عام 2018 من شركة ICAN للإنترنت تعلن فيه أنها ستقوم بتغيير المواقع ومفاتيح الخوادم الخاصة بالنطاقات الخاصة بها، لكن تم الكشف لاحقًا أن الأمر لم يكن كذلك. وأوضح باقي الفيديو أن تأثير هذه العملية على الإنترنت لن يكون كبيراً بما يكفي لإحداث تعتيم عالمي، لذا تم قطع جزء الفيديو للتضليل.

أنظر أيضا

حقيقة أن الإنترنت منفصل عن العالم

إن فكرة قطع الإنترنت عن العالم بشكل كامل ودائم ولفترة طويلة من الزمن غير مرجحة، حيث تؤكد صحيفة بي بي سي ساينس فوكوس أنه يكاد يكون من المستحيل قطع الإنترنت عن كل مكان في العالم مرة واحدة. من الممكن أن يكون الإنترنت قد انقطع جزئياً، ولكن سيتم حل المشكلة بالتأكيد وبسرعة.

انقطاع الانترنت في العالم عام 2025

نشر العديد من العلماء والخبراء أخبارًا تفيد بأن الإنترنت سوف يتعطل بشكل كامل ونهائي في عام 2025، حيث ستتوقف جميع الأجهزة التي توفر الإنترنت عن العمل وتصبح غير صالحة للاستخدام، لكن العديد من مراكز الأبحاث على الفور نفت وأكدت هذا الخبر. وذكر أنه لا يوجد إجماع أو تأكيد عالمي للأخبار الواردة من مركز أبحاث معتمد مثل وكالة ناسا، التي رفضت الإعلان عن خبر انقطاع التيار الكهربائي الكامل والنهائي.

أنظر أيضا

لماذا سينقطع الإنترنت عن العالم عام 2025؟

سبب الشائعات حول انقطاع الإنترنت بشكل كامل ونهائي عن العالم هو توقع حدوث عاصفة شمسية مكونة من رياح محملة بجزيئات مشحونة ستضرب الأقمار الصناعية وتوقف الأجهزة التي توفر الإنترنت في عام 2025. وأدت مثل هذه العواصف في عامي 1859 و1989 إلى تدمير العديد من محطات توليد الطاقة في بعض أنحاء العالم.

هل سينقطع الإنترنت عن العالم عام 2025؟

لا، حتى الآن لم يصدر أي إعلان من وكالة ناسا أو أي مركز أو منظمة معتمدة يؤكد خبر إغلاق الإنترنت بشكل كامل ونهائي، وذكر أن الخبر يبقى مجرد توقع، وأشار إلى أن صحيفة بي بي سي ساينس فوكوس أكدت ذلك أن الإنترنت قد توقف. وهذا مثل قطع المياه عن جميع أنهار العالم دفعة واحدة، وهو أمر غير ممكن على نطاق عالمي وعلى مدى فترة طويلة من الزمن، لأن المياه تجد دائما تدفقا جديدا.

وهكذا صدر البيان هل سينقطع الإنترنت عن العالم في أكتوبر 2023؟ بالإضافة إلى ذلك، وفي حين يتم تضمين سبب انقطاع أخبار انتشار الإنترنت عن العالم في أكتوبر 2023، يتم توضيح حقيقة انتهاء الإنترنت في العالم في عام 2025.