جدول فعاليات اليوم الوطني 93 جدة كامل 1445

تقويم فعاليات اليوم الوطني 93 بجدة الموافق 1445 بالضبط وبحسب كتيب برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ93، فإن المملكة العربية السعودية تحتفل بمرور ثلاثة وتسعين عاماً على تأسيسها على يد المؤسس الأول الملك عبد العزيز آل سعودي عام 1932م. تمت إضافته إلى ال.

فعاليات اليوم الوطني في جدة

تحتفل المملكة العربية السعودية، التي تفتخر بتحقيق العديد من النجاحات على كافة الأصعدة، بيومها الوطني الـ93 بأشكال الاحتفال المختلفة تعبيراً عن الفرحة والفخر بالانتماء لوطنها الحبيب. اليوم الوطني في جدة كالتالي.

حدث الألعاب النارية

تعتبر فعاليات الألعاب النارية من أهم احتفالات اليوم الوطني حيث ينتظرها الكثير من الناس من داخل وخارج المملكة كل عام لرؤيتها تزين سماء الوطن السعودي. وسيتم إطلاقه في البروميناد بجدة هذا العام. ومدتها 07 دقائق من الساعة 21.00 إلى 21.00 يوم السبت 23 سبتمبر، والمشاركة في الفعالية التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه مجانية لجميع الفئات.

حدث العرض الجوي، سباق الأحلام

وتقام فعالية سباق الأحلام يوم الأربعاء 20 سبتمبر بين الساعة 16.30 والساعة 17.00، ضمن فعاليات العرض الجوي المنظم احتفالاً باليوم الوطني الـ 93. وسينطلق الحفل على الكورنيش الشمالي مقابل فندق هيلتون بجدة. وبدأ جولاته بمشاركة العديد من المؤسسات العامة والخاصة ومجموعة من الطائرات العسكرية والمدنية التي تحمل العلم السعودي مرفوعاً في السماء.

حدث العرض البحري

كما تقام فعالية العرض البحري يوم الأربعاء 20 سبتمبر من الساعة 16.30 إلى الساعة 17.00، والتي ستنطلق من الساحة الشمالية المقابلة لفندق هيلتون جدة، وتشارك فيها مجموعة من القوات البحرية بعروض خاصة. .

حدث الحفل

يحيي الفنان العربي محمد عبده حفلا خاصا بذكرى اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث سيقدم مجموعة من الأغاني الطربية بألحان حلوة. سيبدأ الحفل في السابعة تمامًا. مساءً وتستمر من منتصف الليل حتى الثانية بعد منتصف الليل. تقع مدينة جدة في جدة سوبر دوم مقابل استاد الجوهرة. ويمكن حجز تذاكر حضور الحفل وشرائها إلكترونياً عبر الهيئة العامة للترفيه.

حادثة جدة التاريخية

تقام فعالية جدة التاريخية في مدينة جدة التاريخية، جدة البلد، يوم الجمعة 22 سبتمبر، الساعة الخامسة مساءً، ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ93. وبحسب بيان وزارة الخارجية، فإن الفعالية التي ستكون مجانية لجميع الفئات في تمام الساعة 1100 مساءً، تهدف إلى تسليط الضوء على أحد أهم شواهد الثقافة السعودية والتاريخ الوطني للمملكة. . وتعزيز روح الانتماء للمملكة من خلال إعادة المواطنين والزوار إلى المراحل الأولى من توحيدها.

نشاط الفلكلور السعودي

فعالية التراث الشعبي السعودي بجدة هي إحدى الفعاليات الثقافية لليوم الوطني وتتضمن ثلاثة عروض تراثية هي الخطوة الجنوبية، والسمرين، والخبيتي. ويقام يوم السبت 23 سبتمبر في جدة بروميناد بجدة. المشاركة في هذا الحدث، الذي يستمر من الساعة 16.00 إلى الساعة 14.00، مجانية لجميع الفئات، بما في ذلك الأطفال.

فعالية استعراض الحرس الملكي

وتتكون فعالية مسيرة الحرس الملكي بجدة من ثلاث مسيرات رئيسية هي مسيرة الخيالة، ومسيرة الموكب، ومسيرة الفرق الموسيقية. ويقام يوم السبت العشرين في ين بمدينة جدة، جدة بروميناد ونادي جدة لليخوت. وذكر د. أن المشاركة في الفعالية مجانية لجميع الفئات، بما في ذلك الأطفال، بين الساعة 18.45 و19.45 يوم 3 سبتمبر.

فعاليات اليوم الوطني

وتمثل فعاليات ضيافة اليوم الوطني في مدينة جدة إحدى الفعاليات المصاحبة لما سبق، حيث يتم الترحيب بالزوار في مكان إقامتهم وتقديم القهوة السعودية وباقات الزهور العطرة للترحيب بهم. وسيتم توزيع عدة طبقات من الورق، تحمل جميعها صورة خادم الحرمين الشريفين معالي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله)، وسيتم توزيع الأماكن. وسيتم تزيينها بالأضواء الخضراء وبث مجموعة من الأغاني الوطنية التقليدية والحديثة، وستقام الفعالية في الأماكن التالية

الحدث اليوم توقيت
نادي جدة لليخوت يوم الخميس 21 سبتمبر 2023

السبت 23 سبتمبر 2023

سيبدأ الحدث الساعة 16.00 وينتهي الساعة 02.00 ليلاً.
ممشى جدة السبت 23 سبتمبر 2023 سيبدأ الحدث عند الساعة 16.00 وينتهي عند الساعة 02.00 ليلاً.

أنشطة أمانة جدة

وفي إطار فعاليات اليوم الوطني السعودي، تنظم أمانة جدة عدداً من الفعاليات في أنحاء مختلفة من المنطقة، بما في ذلك زينة العلم للشوارع والميادين الرئيسية والعروض الشعبية، كما تنطلق عروض مسرح الأطفال والعروض الشعبية وثلاث جدة ابتداءً من يوم الأربعاء، 19 سبتمبر 2023 إلى السبت 23 سبتمبر 2023 بالإضافة إلى عروض الفروسية والزي السعودي، تقام أيضًا عروض ضوئية ذات أبعاد تحمل هوية اليوم الوطني طوال أيام المهرجان.

أضيف مؤخرا تقويم فعاليات اليوم الوطني 93 بجدة الموافق 1445 بالضبط ويتضمن جميع فعاليات الاحتفال المقرر إقامتها في الفترة ما بين 19 سبتمبر 2023 و23 سبتمبر 2023 ضمن احتفالات اليوم السعودي الـ 93.