جدول فعاليات اليوم الوطني 93 الرياض كامل 1445

التفاصيل اليوم الوطني 93 الرياض كامل 1445 تقويم الأحداث تمثل العاصمة السعودية الرياض نقطة انطلاق العديد من فعاليات إحياء اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، لذا مرفق مواقع أهم فعاليات اليوم الوطني في العاصمة الرياض لعام 1445/2023.

فعاليات اليوم الوطني الرياض

وإحياءً لليوم الوطني السعودي، من المقرر إقامة العديد من الفعاليات الاحتفالية في العاصمة الرياض للاحتفاء بهذه المدينة العريقة التي تعتبر دليلاً لتاريخ البلاد وحاضرها ومستقبلها، وتخليداً لذكرى الملوك المؤسسين الأوائل الذين ساهموا في بنائها. أن نضيء مستقبل المملكة بالجهد والدراسة والسعي نحو التقدم والمساهمة في ما يلي أبرز الأحداث

حدث الألعاب النارية

المشاركة في فعاليات الألعاب النارية التي ستزين سماء العاصمة السعودية الرياض يوم السبت 23 سبتمبر الساعة 21.00 مجانية للجميع، كما يسمح للأطفال بالمشاركة. وسيستمر لمدة 20 دقيقة وينتهي الساعة 09.20، كما يمكنكم الاستمتاع بالمشاهدة من خلال خاصية البث المباشر التي تنظمها الإدارة العامة للترفيه.

فعالية المسيرة العسكرية

وتنطلق فعالية المسيرة العسكرية التي ستضم الفرق الموسيقية التابعة لرئاسة الحرس الملكي ووزارة الحرس الوطني والمديرية العامة، إلى جانب عروض عسكرية متميزة تقدمها مجموعة من الآليات العسكرية التي تجرها الخيول. وتبدأ المسيرة، التي سينطلقها حرس الحدود عند الساعة 1600 من يوم الجمعة 22 سبتمبر، من تقاطع طريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي مع طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، وتنتهي عند حديقة أم عجلان.

حدث العرض الجوي، سباق الأحلام

وتنطلق فعاليات العرض الجوي “سباق مع الأحلام” في العديد من المدن السعودية، بما فيها الرياض، بمشاركة مجموعة متنوعة من الطائرات العسكرية والمدنية التي تتزين بالعلم السعودي، وتنتشر في السماء وتلوح بعلامات النصر على المروحيات. وستقام الفعالية يوم السبت 23 سبتمبر من الساعة 16.30 إلى 17.00 في حديقة أم عجلان، عند تقاطع طريق الأمير تركي بن ​​مع طريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي.

حدث فخر الوطن

وينظم هذا الحدث، الذي يتضمن مجموعة من العروض العسكرية والاستعراضية الحية إلى جانب الفعاليات الثقافية والفرضيات الميدانية، بمشاركة قوى وزارة الداخلية احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ93، حاملاً شعار “”. فخر الوطن 2.” وسيبدأ الحدث من الساعة 1600 إلى 1300 حتى 11 صباحاً في واجهة الرياض بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه والمركز الوطني للفعاليات.

نشاط الفلكلور السعودي

وتقام الفعالية الفلكلورية السعودية المتضمنة عرضاً موسيقياً، في ساحة السمري بحي الموسيقى، وتبدأ في بوليفارد سيتي الرياض يوم السبت 23 سبتمبر 2023 من الساعة الرابعة عصراً حتى الثانية بعد الظهر. سيكون مجانيًا وسيسمح للأطفال.

حفلات

واحتفالاً بهذا اليوم الوطني الخالد، ستقام في المملكة العديد من الحفلات بمشاركة نخبة من أهم مطربي وفناني الوطن العربي، أما الحفلات المقرر إقامتها في مدينة الرياض فهي كالتالي

الفرقة تعزف والجمهور يغني
  • ويقام الحفل الذي يتضمن مجموعة من أهم الأغاني الوطنية والرومانسية عن حب السعودية، في ساحة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، يوم السبت 23 سبتمبر، بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي. الجامعة في الرياض من السابعة مساءا إلى الثانية ظهرا. .
مسلسل معاناة الحزب
  • وهناك مجموعة من أغاني المسلسلات التي تمثل نقطة تحول في أذهان الجمهور العربي والسعودي، فأقيم الحفل تخليدا لذكراهم. ومن المقرر أن يقام يوم الجمعة 22 سبتمبر في البوليفارد سيتي مسرح الفنان أبو بكر سالم الرياض، وسيبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة مساءً… حتى منتصف الليل.

فعاليات نادي الجمل

احتفال نادي الإبل السعودي بالهوية السعودية والاحتفال بالذكرى الـ 93 لليوم الوطني للبلاد. وتنطلق الفعالية، التي تقام يوم السبت 23 سبتمبر، والتي تهدف إلى تطوير مبادئ الهوية الوطنية والتراث الثقافي والتفرد العربي، في الساعة 05.00. وحتى الساعة 11 مساءً، والذي يتضمن موكب الهجن العربية في مقر نادي الهجن بالرياض، مع أغاني أصيلة وعرض موسيقي جماعي مصحوب بأشعار وطنية في حب المملكة.

حدث التصوير بالطائرة بدون طيار

تتضمن فعالية عرض الطائرات بدون طيار إطلاق مجموعة من الألعاب النارية في سماء المملكة العربية السعودية يوم السبت 23 سبتمبر الساعة 2100 في مدينة البوليفارد الرياض، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.

عبر حدث الرياض

في فيا الرياض أحد أهم فعاليات مهرجانات العاصمة السعودية الرياض، بالإضافة إلى استقبال الزوار الذين يأتون إلى العاصمة للاحتفال باليوم الوطني مع القهوة السعودية الأصيلة والورد العطر، مجموعة موديلات ذات تصاميم مبتكرة وأنواع مختلفة يتم توزيعها أيضا. ونموذج واحد يتميز بعدة طبقات تتكامل لتشكل صورة الملك سلمان بن عبد العزيز رحمه الله وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. تم تزيين ال أيضًا بإضاءة خضراء حيث تعزف الفرقة المعزوفات المنفردة الحية. والمتحدثون في الرياض فيا، من الخميس 21 سبتمبر إلى السبت 23 سبتمبر، من الساعة 4 عصرًا إلى 2 ظهرًا، والمشاركة مجانية في جميع الفئات.

وأخيرا تمت إضافة جميع التفاصيل اليوم الوطني 93 الرياض كامل 1445 تقويم الأحداث ويشمل ذلك كافة الفعاليات الاحتفالية المقررة خلال الأيام المقبلة من شهر سبتمبر ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي.