لكعوب منورة وموردة.. مقشر طبيعي للقدمين سيزيل التشققات والجلد الميت من أول استخدام

تعتبر القدمين جزءًا مهمًا من جسم الإنسان، ولكن غالبًا ما يتم إهمالهما عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. لا تقتصر العناية بقدميك على الحفاظ على صحة أظافرك فحسب، بل تتعلق أيضًا بالتخلص من الجلد الجاف والخشن، لذلك يمكنك استخدام مقشر طبيعي للقدمين بمكونات بسيطة منزلية الصنع.

تقشير طبيعي للقدمين

تعمل قشور القدم الطبيعية على إزالة طبقة من الجلد الجاف والميت وتترك القدمين ناعمة وصحية. فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية البسيطة والفعالة لتقشير القدمين.

تقشير السكر وزيت الزيتون

أحد أشهر المقشرات الطبيعية هو خليط السكر وزيت الزيتون. يعمل السكر كمقشر طبيعي بينما يعمل زيت الزيتون كمرطب طبيعي. لتحضير هذا المقشر، اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم افركي الخليط بلطف على قدميك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

مقشر القهوة وزيت جوز الهند

تتمتع القهوة بخصائص تقشير قوية كما أنها معروفة بقدرتها على تنشيط الدورة الدموية، كما أن زيت جوز الهند له خصائص مرطبة ومغذية للبشرة. لتحضير هذا المقشر، اخلطي ملعقتين من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم قومي بتدليك قدميك بهذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

تقشير الليمون والملح

يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي له خصائص تقشير، بينما يعمل الملح كمقشر طبيعي. لتحضير هذا المقشر، اخلطي عصير ليمونة واحدة مع ملعقة كبيرة من الملح. دلكي قدميك بالخليط لمدة 10 دقائق ثم اغسليها.

يرطب القدمين

بعد تقشير القدمين، من الضروري الترطيب العميق. وللتخلص من التشققات، اختاري مرطبًا آمنًا للقدمين يحتوي على مكونات مرطبة فعالة مثل الجلسرين أو زبدة الشيا. ضعي كمية كافية من المرطب على القدمين ودلكي بلطف وحذر على الكعبين والمناطق الجافة الأخرى.

يمكنك استخدام قناع مرطب للقدمين متوفر في متاجر مستحضرات التجميل. ضع القناع على قدميك واتبع التعليمات الموجودة على العبوة. هذا يرطب البشرة بشكل مكثف ويحسن نعومتها.

يعد ارتداء الجوارب خطوة مهمة. بعد استخدام المقشر الطبيعي للقدمين، يجب وضع مرطب أو استخدام قناع ومن ثم ارتداء الجوارب القطنية الناعمة. تساعد الجوارب على الاحتفاظ بالرطوبة وزيادة تأثير الترطيب على القدمين. يمكنك ترك الجوارب لساعات معينة أو حتى طوال الليل إن أمكن.