بقيادة برشلونة وبايرن ميونخ.. شباب برايتون يكتسح كبار أوروبا

وواصل برايتون الإنجليزي مستوياته الممتازة هذا العام، متفوقا على متصدري أوروبا مثل برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

وتحت قيادة المدرب الشاب روبرتو دي زيربي، يعد برايتون ضمن أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي، حيث يحتل المركز الخامس في الترتيب، بعد فوزه في الجولة الماضية على مانشستر يونايتد 3-1.

وتضم تشكيلة برايتون مجموعة كبيرة من لاعبي كرة القدم الواعدين، في مقدمتهم الثنائي الهجومي إيفان فيرجسون وجوليو إنسيسو، وقد ساهم كل منهما في تسجيل 19 هدفًا في العام الحالي بين تسجيل وصناعة.

تعرف على موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات، قائمة فرق الدوريات الخمس الكبرى التي سجلت أكبر عدد من الأهداف والتمريرات الحاسمة بأقدام اللاعبين الشباب في عام 2023.

ويحتل برايتون المركز الأول في القائمة برصيد 21 هدفا في 59 مباراة يشارك فيها اللاعبون الشباب في العام الحالي، برصيد 14 هدفا و7 تمريرات حاسمة.

ويعود الفضل في ذلك إلى برايتون كل من إيفان فيرجسون وجوليو إنسيسو، حيث سجل فيرجسون 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، ليساهم في 11 هدفًا في 22 مباراة، كما تمكن إنسيسو من المساهمة في 8 أهداف، بواقع 4 أهداف وصناعة 4.

وتفوق برايتون على برشلونة الذي جاء في المركز الثاني برصيد 12 هدفا في 61 مباراة، حيث سجل 4 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة.

وعتمد برشلونة على الثنائي الشاب جافي لاعب وسط الفريق، وأليخاندرو بالدي الظهير الأيسر، وسجل جافي 3 أهداف وصنع مثلهم في الـ26 مباراة التي خاضها، بينما ساهم بالدي في 4 أهداف وسجل هدفًا و3 تمريرات حاسمة. .

وتقاسمت أربعة فرق المركز الثالث خلف برايتون وبرشلونة، ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ وكانت هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها لاعبوهم الشباب 5 أهداف، لكنهم لعبوا مباريات أقل بكثير.

وضم هذا الرباعي بايرن ميونخ الألماني وليدز يونايتد الإنجليزي، اللذين خاضا 21 مباراة بلاعبين شباب، إلى جانب ستراسبورج ونيس الفرنسيين، بعد أول 27 مباراة و42 مباراة أخرى.

واحتل مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وموناكو الفرنسي المراكز من السابع إلى التاسع في القائمة، حيث ساهم اللاعبون الشباب بـ4 أهداف، مقابل 3 أهداف لليون.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN