"الهلال الأحمر الإماراتي" ينظم المؤتمر العالمي لحفظ النعمة في أبوظبي

تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ينطلق الأربعاء في أبوظبي “المؤتمر العالمي الأول لحفظ الرحمة”.

ويستمر المؤتمر يومين وتنظمه الهيئة بالتعاون مع عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال الاستدامة والزراعة والسلامة الغذائية والبيئة والمياه من داخل الدولة وخارجها.

ويتزامن تنظيم الهيئة للمؤتمر مع عام الاستدامة الذي أعلنه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وفي إطار استعدادات الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في إطار الأمم المتحدة. اتفاقية تغير المناخ (COP28).

وتسعى الهيئة من خلال تنظيم المؤتمر إلى استشراف مستقبل الحفاظ على النعم وتعزيز التعاون الدولي والعمل على تبني نهج مستدام للحفاظ عليها من الهدر، وذلك في إطار سعي دولة الإمارات للحصول على موافقة دولية لاعتماد اليوم العالمي. لبركات الحفظ.

ويعد مشروع حفظ النعمة الذي انطلق عام 2004، إحدى المبادرات الرائدة التي دأبت هيئة الهلال الأحمر على تبنتها لتعزيز قيم التكافل والتراحم الاجتماعي، وتعزيز جسور التواصل بين الرعاة والناس من المعوقين. الدخل والأسر المحتاجة.

وتعتبر وكالة أنباء الإمارات “وام” الشريك الإعلامي الاستراتيجي للمؤتمر العالمي الأول لحفظ النعمة، وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مؤخراً مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي “مشروع حفظ النعمة” في هذا الصدد.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg

جزيرة إم آند إم

في