تحذير من إسقاط أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي 1445

تحديث معلومات الضمان الاجتماعيهناك عدة أسباب تؤدي إلى توقف دعم الضمان الاجتماعي. عدم مراعاة هذه الأسباب أو أخذها بعين الاعتبار سيؤدي إلى سحب دعم المستفيد الشهري من البرنامج وهذا من أهم الأمور التي يجب القيام بها لتجنب ذلك إزالة الأسماء من البرنامج يعني أن المعلومات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي يتم تحديث الأمان بشكل مستمر لتتبع أي معلومات جديدة عن المستفيد فيما يتعلق بالعوامل التي قد تؤثر على أهليته للبرنامج. يمكن العثور على مزيد من التفاصيل أدناه.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المطورة

Svg%3E

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أن خطوة تحديث البيانات تعتبر خطوة ضرورية لضمان استمرار حصول جميع المستفيدين على الدعم الشهري ويتم التحديث من خلال إرفاق المستندات التي تثبت هذه المعلومات الجديدة، ولا سيما إضافة الزوجة إلى الحساب. للزوج المستفيد، حيث أن عدم إدراجه سيؤدي إلى شطب اسم الزوج من قائمة المستفيدين الضمانيين. الحالة الاجتماعية والحالة مع الزوجة، ما لم يكن الزوج مسجوناً أو مهجوراً أو متوفى. ولا تلزمها الإشارة إلى الزوج في البيانات الخاصة بحالتها، إلا في حالة ظهور رسالة “غير مؤهل” للزوجة. وهنا يجب عليها إرفاق المستندات التي تثبت حالتها لدى زوجها، ومن ثم تقديم الاعتراض للتأكد من دفع النفقة الشهرية كما هي.

كيفية تحديث البيانات في الضمان الاجتماعي

ونظراً للأهمية الكبيرة لخطوة تحديث البيانات، أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية الخطوات المطلوبة للتحديث المستمر

  • الدخول إلى بوابة وزارة التنمية الاجتماعية واختيار علامة التبويب “الخدمات الإلكترونية” في الصفحة الرئيسية.
  • هناك بعض المعلومات التي يطلبها النظام حتى يتمكن المستفيد من الدخول إلى حسابه في البرنامج. وبعد إكمال هذه المعلومات يقوم بالضغط على تسجيل.
  • ثم حدد علامة التبويب “تحديث البيانات” المطلوبة. ستظهر بعد ذلك صفحة جديدة بها كافة البيانات الشخصية للمستفيد المسجل في البرنامج. سيتم إعادة توجيهك إلى البيانات المطلوبة.
  • قم بتجديده لإضافة شيء جديد ودعم ذلك بالمستندات الرسمية.
  • وبعد الانتهاء قم بالضغط على زر “إكمال” ليتم تحديث البيانات بنجاح للتأكد من عدم قيام المستفيد بإلغاء الدعم الشهري المخصص له من البرنامج.