إشادة إماراتية بجهود السعودية وعمان لإحلال السلام في اليمن

ترحب دولة الإمارات بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة وسلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن.

وأشادت وزارة الخارجية، في بيان لها، بالمباحثات التي تجري في العاصمة الرياض مع وفد الحوثيين للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة. منطقة.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإيجاد حل سياسي مستدام في اليمن، بما يحقق تطلعات شعبه الشقيق في الأمن والتنمية والاستقرار.

وجددت دولة الإمارات التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار في إطار سياستها لدعم كل ما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية عن دعوة وفد من صنعاء لاستكمال الاجتماعات والمناقشات بناء على المبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021.

وأكد البيان أن المملكة وسلطنة عمان ستواصلان جهودهما لتحقيق وقف دائم وشامل لإطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حل سياسي دائم مقبول لجميع الأطراف.

وأعلنت السعودية في 22 مارس 2021، عن مبادرة سلام في اليمن تبدأ بوقف شامل لإطلاق النار تحت إشراف الأمم المتحدة، وتخفيف القيود على شحنات الوقود إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء تحت إشراف التحالف والأمم المتحدة، واستئناف الرحلات الجوية. العملية السياسية.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN