محمد بن زايد والسيسي.. مباحثات أخوية تتناول العلاقات الثنائية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العلاقات الأخوية ومختلف أوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن اللقاء بحث سبل تطوير العمل المشترك في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويحقق تطلعات شعبيهما في التنمية والازدهار المستدام.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، بأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي هنأ رئيس دولة الإمارات على الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء باستكمال مشروع الفضاء. أطول مهمة فضائية عربية في تاريخ العرب.. معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات بالاستمرار. التقدم في مختلف المجالات.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس السيسي مسارات التعاون خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع آفاقهما بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويصل إلى البلدين الشقيقين.

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين في هذا الصدد أهمية العمل على إيجاد الحلول السلمية للأزمات التي تشهدها المنطقة عبر الحوار والحوار. الوسائل الدبلوماسية بما يعزز أسس السلام والاستقرار الإقليميين.

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري، وأهميته في مواصلة العمل المناخي الجماعي المشترك، خاصة في المجالات. الاستدامة والحفاظ على الموارد البيئية، بما يعود بالنفع والتنمية على الجميع ويساهم في تحقيق مستقبل أفضل للبشرية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري حرصهما على مواصلة التشاور الأخوي بين البلدين وأهمية تعزيز العمل العربي المشترك في ظل الظروف والتحديات الإقليمية والدولية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة. وتحقيق التنمية والرخاء المستدام لشعوبها.

وكان الرئيس السيسي قد وصل في وقت سابق اليوم إلى الإمارات، حيث كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مقدمة مستقبلي الرئيس المصري في مطار أبوظبي.

ورافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس المصري في استقبال رواد الفضاء الإماراتيين في المطار، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية وشعبية بمناسبة عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن.

وهنأ الرئيس السيسي فريق العمل بالإنجاز الذي حققه سلطان النيادي، مؤكدا أن هذا الإنجاز يعد مصدر فخر لكل عربي، متمنيا لدولة الإمارات المزيد من التقدم في مختلف المجالات.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN