جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 93 لكافة محافظات السعودية 1445

تقويم فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 93 لجميع محافظات المملكة العربية السعودية الـ 1445 وكما أعلنت الهيئة العامة للترفيه رسمياً، فإن أبرز فعاليات اليوم الوطني الـ93 للاحتفاء بذاكرة وطنية خالدة في أذهان المواطنين والمقيمين في المملكة والوطن العربي أجمع، هي كما يلي في جميع المدن والمحافظات المملكة.

فعاليات اليوم الوطني

وتأتي الذكرى الثالثة والتسعون للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93، تجديداً للالتزام بوحدة الوطن السعودي، وافتخاراً بالإنجازات العظيمة التي حققتها المملكة على مدى عقود في ظل قيادة ملوكها. تفاصيل كافة الفعاليات التي أقيمت في ذكرى اليوم الوطني لآل سعود 1445هـ / 2023م، بدءاً من عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وحتى اليوم بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، فيما يلي تفاصيل . .

أحداث الألعاب النارية

في 23 سبتمبر 2023، وضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 93، سيتم إطلاق فعاليات الألعاب النارية في أكثر من خمسة عشر اً مختلفاً لتزين سماء المملكة من الساعة 2100 إلى 2105 في المواقع التالية

  • مدينة الرياض بوليفارد الرياض.
  • كورنيش الدمام منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدمام.
  • كورنيش الخبر الشمالي الخبر.
  • حديقة الملك فهد المركزية المدينة المنورة.
  • بحيرة المنتزه الأحساء.
  • منتزه الملك عبدالله الطائف.
  • حديقة السلام مرحبا.
  • حديقة “عرعر” العامة.
  • حديقة الجوف البلدية سكاكا.
  • حديقة الأمير حسام الباحة.
  • منتزه الملك عبدالله بريدة.
  • كورنيش جازان جازان.
  • حديقة حي الجامعة السكنية نجران.
  • حديقة السد أبها.
  • حديقة النظيم المركزية تبوك.
  • ممشى البروميناد جدة.

فعالية المسيرة العسكرية

وتبدأ فعالية العرض العسكري يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023 في تمام الساعة الرابعة عصراً، على شكل عرض عسكري مميز بطول يزيد عن 1000 متر، بمشاركة مجموعة من الآليات العسكرية. بقيادة الخيول. ابتداءً من تقاطع طريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي مع طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، وكذلك الفرق الموسيقية التابعة لرئاسة الحرس الملكي ووزارة الحرس الوطني والمديرية العامة لحرس الحدود العام، وانتهاءً في حديقة أم عجلان.إنها تذوب.

أحداث العرض الجوي

وستبدأ فعاليات العرض الجوي بمشاركة مجموعة مختلفة من الطائرات العسكرية، ويمكنكم الاستمتاع بمشاهدة العروض الجوية مباشرة مساءً بتوقيت المملكة حسب الجدول التالي

مدينة تاريخ توقيت
جدة كورنيش جدة الشمالي مقابل فندق هيلتون. 20 سبتمبر. المساء الخامس .
الرياض شمال طريق الأمير تركي الأول منطقة القيروان “حديقة أم عجلان”. 23 سبتمبر. الرابعة والنصف مساءً.
أخبار كورنيش الخبر بجوار مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية سايتك. 27 سبتمبر. الرابعة والنصف مساءً.
الطائف حديقة الردف حديقة الهدا حديقة الشفا. 23 سبتمبر. الخامسة والنصف مساءً.
الباحة حديقة الأمير حسام بن سعود حديقة رغدان. 23 سبتمبر. المساء الخامس .
صعب طريق الملك خالد (شارع الفن). 23 سبتمبر. المساء الخامس .
تبوك طريق الملك فيصل منتزه الأمير فهد بن سلطان. 23 سبتمبر. إنها الساعة السادسة والربع مساءاً
حفر الباطن قاعدة الملك سعود الجوية. 30 سبتمبر. الرابعة والنصف مساءً.
تجويف قاعدة الجوف الجوية. 2 أكتوبر. الرابعة والنصف مساءً.

فعاليات العرض البحري

تنطلق فعاليات العرض البحري يوم 23 سبتمبر 2023 ويمكن مشاهدتها مباشرة عبر البث المباشر الساعة 16.30 في المدن التالية

مدينة تاريخ وقت
جدة كورنيش جدة مقابل فندق هيلتون 20 سبتمبر. في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
أخبار كورنيش الخبر. 27 سبتمبر. إنها الساعة الرابعة والنصف مساءً.

حدث فخر الوطن، وزارة الداخلية

تحت شعار “عز الوطن 2” تشارك قوات وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني الـ93 بتنظيم سلسلة من الفعاليات الجديدة والمتنوعة، تشمل عروض عسكرية وثقافية حية وفعاليات ميدانية، بالتعاون مع وزارة الداخلية . وتنطلق الفعالية، التي تقام في الهيئة العامة للترفيه ومركز الفعاليات الوطنية، أمام مدينة الرياض من الساعة الرابعة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً.

أحداث الحفل

تشمل الفعاليات الموسيقية حفلات موسيقية يؤديها نخبة من أشهر الفنانين والفرق العربية

  • حفلة الفنان محمد عبده ويقام الحفل يوم الجمعة 22 سبتمبر من الساعة 2100 حتى منتصف الليل في جدة سوبر دوم مقابل استاد الجوهرة بجدة.
  • حفل الفنان رابح صقر ويحيي الحفل الفنان رابح صقر يوم الأحد 24 سبتمبر. وسيبدأ الحفل بين الساعة 19.00 02.00 في مركز الأمير سلطان الثقافي بتبوك.
  • حفل للفنان ماجد المهندس وسيقام الحفل يوم السبت 23 ديسمبر. وسيبدأ الحفل من الساعة 1900 وحتى 0200 في معرض الظهران بالدمام.
  • الفرقة تعزف والجمهور يغني وسيدير ​​الحفل المايسترو مصطفى حلمي وسيبدأ من الساعة 1900 حتى 0200 في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض يوم السبت 23 سبتمبر.
  • حفل أغاني المسلسلات ويقام الحفل في البوليفارد سيتي مسرح أبو بكر سالم بالرياض، وسيبدأ من الساعة 2100 ظهراً حتى 1200 منتصف ليل الجمعة 22 سبتمبر.

فعاليات نادي الجمل

وتنطلق فعالية نادي الإبل، التي تنظم بمشاركة نادي الإبل السعودي احتفالاً باليوم الوطني الـ 93 في 23 سبتمبر، بهدف تعزيز الهوية الوطنية والأصالة والتراث، من الساعة الخامسة إلى الحادية عشرة مساءً. ويجمع بين السير على الجمال والعروض الموسيقية والشعر الوطني في المساء بمقر نادي الهجن بالعاصمة الرياض.

حدث التصوير بالطائرة بدون طيار

وسيقام عرض الطائرات بدون طيار في تمام الساعة التاسعة مساءً في مدينة الرياض بوليفارد يوم السبت 23 سبتمبر، ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 93.

حادثة جدة التاريخية

تنظم فعالية جدة التاريخية تحت رعاية وزارة الثقافة السعودية وتهدف إلى تسليط الضوء على أهم شواهد التاريخ الوطني للمملكة العربية السعودية وتعزيز روح الانتماء الوطني لدى زوار البلاد. ويعيدونهم إلى مرحلة توحيد أواصر المملكة، وهذا له ارتباط وثيق بكون جدة منطقة تم اعتمادها تاريخياً ك تراثي. الجمعة والسبت 23 22 سبتمبر، من الساعة الخامسة إلى الحادية عشرة مساءً في جدة البلد، مدينة جدة التاريخية.

النتيجة مرفقة تقويم فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 93 لجميع محافظات المملكة العربية السعودية الـ 1445 كاملة بالتفاصيل التي تندرج تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة، إلى جانب مجموعة من الجهات الحكومية الرائدة، أبرزها وزارة الداخلية، ووزارة الثقافة، ووزارة الدفاع الجوي.