"مصدر" تستضيف دورة استثنائية من أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال "COP28"

جلسة استثنائية من أسبوع أبوظبي للاستدامة، المبادرة العالمية التي أطلقتها دولة الإمارات، تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.

ويتزامن ذلك مع عام الاستدامة في دولة الإمارات وضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وتنظم الدورة الاستثنائية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في إطار حرصه على ترسيخ الاستدامة كأحد الركائز الأساسية لمواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الرخاء.

وسيلعب أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 دوراً حيوياً في ضمان الحفاظ على زخم جهود المناخ العالمي خلال انعقاد مؤتمر الأطراف (COP28) حيث سيوفر منصة لتعزيز الحوار الفعال بين مختلف الشركاء حول العالم. والعمل على ترجمة الالتزامات إلى نتائج عملية لتحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المكلف لمؤتمر “كوب 28” رئيس مجلس إدارة “مصدر”: “توافقاً مع توجيهات القيادة في دعم العمل المناخي العالمي وتفعيل الحوار الهادف لتحقيق حلول عملية تحسن التنمية المستدامة الشاملة، ويشكل انعقاد مركز أسبوع أبوظبي للاستدامة ضمن مؤتمر “COP28” فرصة جديدة لتسريع الجهود من أجل انتقال منظم ومسؤول وعادل في العالم قطاع الطاقة، وبناء مستقبل أكثر استدامة والحفاظ على إمكانية منع ارتفاع درجات الحرارة العالمية فوق مستوى 1.5 درجة مئوية.

وأشار إلى أن أسبوع أبوظبي للاستدامة شهد تطوراً كبيراً منذ أن أطلقته مصدر في عام 2008 ليصبح مبادرة عالمية رائدة ذات أهمية ومكانة وتأثير واسع، وأن الدورة الاستثنائية التي ستعقد خلال مؤتمر الأطراف سيوفر منصة مهمة تجمع أصحاب المصلحة الرئيسيين وتساهم في تسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

من جانبه، أكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»، أن هذه الدورة الاستثنائية من أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي تستضيفه «مصدر» بالتزامن مع عام الاستدامة وخلال مؤتمر الأطراف (COP28)، الرائد المستمر في مجال الاستدامة يعكس الأسبوع. الجهود الرامية إلى تعزيز العمل المناخي.

وقال الرمحي: “نفتخر باستضافة أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) ونتطلع إلى الترحيب بقادة الفكر وأصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة حيث نسعى للعمل معاً لخلق إيجابية لتحقيق التأثير والعمل”. لإيجاد حلول للتحديات العالمية الأكثر إلحاحا.

تنعقد قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة في 4 ديسمبر المقبل في مركز كونيكت للمؤتمرات في مدينة إكسبو بدبي، تحت شعار “معاً لتعزيز العمل المناخي خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)،” وستجمع نخبة من قادة الفكر من القطاع العام . والمجتمع المدني وقطاعات الأعمال مثل الاستثمارات والتمويل. بهدف تحديد سبل تسريع تحقيق التحول العادل والشامل في قطاع الطاقة وتحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

وستعقد القمة في “يوم التمويل” ضمن مؤتمر الأطراف (COP28) وستسلط الضوء على القضايا المتعلقة بالتمويل مثل الاستثمار في توسيع الجهود لتشمل الجميع، وتمويل المناخ، وتحديد سبل تسريع وتيرة التنمية المستدامة. تطوير. العالم.

ومن خلال تنظيم فعاليات ضمن المنطقتين الزرقاء والخضراء لمؤتمر الأطراف (COP28)، سيكون أسبوع أبوظبي للاستدامة بمثابة منصة تساهم في تحسين المناقشات والحوار حول قضايا الاستدامة والعمل المناخي بين الأطراف المعنية والوفود المشاركة. ، وعامة الناس.

يقام “مركز بناء الشراكة” لأسبوع أبوظبي للاستدامة في المنطقة الخضراء، حيث ينظم سلسلة من الأنشطة التفاعلية التي تشجع المشاركين على تبادل الأفكار وبناء علاقات عمل ناجحة. وفي المساء، سينظم المركز أنشطة تفاعلية للحضور للتفاعل مع بعضهم البعض وتبادل وجهات نظرهم حول مواضيع العمل المناخي المختلفة.

تبث منصة البث المباشر لأسبوع أبوظبي للاستدامة، سلسلة من المقابلات مباشرة من المنطقة الخضراء، لنقل أجواء المناقشات المناخية اليومية، بالإضافة إلى التغطية الدورية لمناقشات وموضوعات الاستدامة.

وستتضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال مؤتمر الأطراف (COP28) سلسلة من فعاليات مبادرة “المرأة من أجل الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” التي تهدف إلى تمكين النساء والفتيات من قيادة التغيير الإيجابي والابتكار قيادة الجهود، والسماح لهم بعرض أفكارهم وآرائهم ضمن مناقشات الاستدامة، فيما ستستضيف المبادرة منتدى الشباب من أجل الاستدامة، إحدى الشركات التابعة لشركة مصدر، والتي تركز على إعداد الشباب وتطوير مهاراتهم ليكونوا قادة الاستدامة في المستقبل، منتدى الشباب من أجل الاستدامة في 8 ديسمبر 2023.

وتضم قائمة الجهات التي تؤكد مشاركتها في رعاية أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال مؤتمر الأطراف (COP28) كلاً من دائرة الطاقة أبوظبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وإنفستكورب، وإتش إس بي سي.

وعلى غرار السنوات السابقة، سيتضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال مؤتمر COP28 فعاليات دولية تتناول قضايا الاستدامة، ينظمها مجموعة من الشركاء، بما في ذلك الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، والمجلس الأطلسي، وتمكين، وغيرها.

ويعد أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي تأسس عام 2008، مبادرة عالمية أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، الشركة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، بهدف تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وإنسانية مستدامة. جهود التنمية البيئية. ويقدم الأسبوع منصة عالمية تجمع تحت مظلته مختلف أصحاب المصلحة والمهتمين بتأمين المستقبل. أفضل لكوكبنا؛ فهو يجمع قادة من القطاعين الحكومي والخاص والاجتماعي لمناقشة وتحفيز العمل المناخي والابتكار لضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

وباعتبارها شركة إماراتية رائدة في مجال الطاقة النظيفة، توسعت الأنشطة العالمية لـ”مصدر” بشكل كبير خلال السنوات الـ 17 الماضية، لتشمل مشاريع جديدة للطاقة المتجددة قيد التطوير حالياً في أوروبا وإفريقيا وآسيا الوسطى وأمريكا، بما في ذلك محطة شيراتا العائمة للطاقة الشمسية في إندونيسيا. ، وهو الأكبر من نوعه في جنوب شرق آسيا، ومحطة كاراداغ للطاقة الشمسية الكهروضوئية، وهو أول مشروع مستقل للطاقة الشمسية على نطاق المرافق في أذربيجان.

وتنتشر مشاريع “مصدر” في أكثر من 40 دولة في 6 قارات، وتستثمر في محفظة مشاريع الطاقة المتجددة التي تتجاوز طاقتها الإنتاجية 20 جيجاوات، باستثمارات تزيد على 30 مليار دولار. وتتطلع الشركة إلى تحسين طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 100 جيجاوات وإنتاج مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا بحلول عام 2030.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN