الإمارات.. خطوة فارقة في مسيرة "أسترازينيكا" نحو رعاية صحية مستدامة

افتتحت شركة أسترازينيكا؛ المكاتب المستدامة الجديدة في مجمع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم.

قرار الشركة العالمية المتخصصة في صناعة الأدوية مبني على البحث العلمي؛ ويمثل افتتاح مكاتبها المستدامة الجديدة في مجمع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم علامة فارقة في رحلة الشركة نحو تقليل بصمتها الكربونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي افتتاح هذه المكاتب في إطار جهود أسترازينيكا لتسريع التحول إلى رعاية صحية مستدامة وخالية من الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تماشياً مع التزامها بتحقيق صافي انبعاثات صفرية قائمة على أساس علمي بحلول عام 2045.

وتشمل الخطط الرئيسية للشركة التحول إلى السيارات الكهربائية (EV100) بحلول عام 2025، وإطلاق الجيل القادم من أجهزة الاستنشاق AstraZeneca الحديثة ذات التأثير المناخي شبه الصفر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الافتتاح د. أمين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ود. أحمد الخزرجي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات في دائرة الصحة أبوظبي، والدكتور رمضان البلوشي مدير دائرة الصحة العامة في هيئة الصحة بدبي، مع باسكال سوريو الرئيس التنفيذي. اجتماع أسترازينيكا العالمي؛ وعبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم؛ مروان عبد العزيز جناحي نائب رئيس أول مجموعة تيكوم مجمع دبي للعلوم، إلى جانب نخبة من المسؤولين.

وتهدف المنشأة الجديدة، التي تمتد على مساحة 20 ألف قدم مربع، إلى تحقيق المعايير البلاتينية في الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، المعترف بها عالمياً لتحقيق الاستدامة على النحو الذي يحدده مجلس المباني الخضراء الأمريكي.

وأكد سامح الفنجري، رئيس منطقة مجلس التعاون الخليجي في شركة أسترازينيكا، أهمية الجهود المبذولة للحد من الغازات الدفيئة في ظل تهديدات التغير المناخي، والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، والحفاظ على إمكانية منع تزايدها. درجة حرارة الكوكب فوق 1.5 درجة مئوية، وذلك بالوصول إلى صافي الانبعاثات صفر على الأقل في عام 2045.

كما أكد حرص دولة الإمارات على تبني نظام رعاية صحية يدعم تحقيق الانسجام في مجالات العدالة والمرونة الصحية والعمل المناخي، بشكل إيجابي يعكس تعاون الجميع من أجل الجميع.

من جانبه أكد مروان عبد العزيز جناحي، نائب رئيس أول مجموعة تيكوم – مجمع دبي للعلوم، أن الشركات العلمية تلعب دوراً حيوياً وتترك أثراً قوياً على المجتمع والبيئة، نظراً لأهمية تواجدها في مختلف المجالات، بما في ذلك الصحة. والتقدم العلمي، من خلال تبني مفاهيم الابتكار الصديقة للبيئة وتوفير … نظام رعاية صحية مستدام.

يُشار إلى أن مجمع دبي للعلوم هو أحد مجمعات الأعمال المتخصصة المرتبطة بمجموعة تيكوم والتي تضم مدينة دبي للإنترنت، مدينة دبي للإعلام، مدينة دبي للاستوديوهات، مدينة دبي للإنتاج، مجمع دبي للمعرفة، مدينة دبي الأكاديمية العالمية، حي دبي للتصميم. يشمل. ، ومدينة دبي الصناعية.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN