أشرف مصيلحي.. بدأ مع نادية الجندي وانتهى بالـ"الطاووس" (بروفايل)

بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة، توفي الفنان المصري أشرف مصيلحي، دون أن يبلغ من العمر 50 عاما.

وبنى أشرف مصيلحي لنفسه سمعة طيبة في الوسط الفني على مدار 23 عاما، حيث اجتهد في الأدوار التي كان يصورها من عمل إلى آخر، بشكل نال استحسان مشاهديه.

وطوال مسيرته الفنية، حجز مصيلحي لنفسه مساحة في عدد من الأعمال الفنية التي شارك فيها، تاركا آثاره، رغم حجم أدواره التي لم تصل إلى حد البطولة المطلقة إلا مرتين.

ولد أشرف مصيلحي في أبريل 1974. تخرج من المعهد الفني الصناعي، لكنه في حياته المهنية خرج من مجال دراسته بسبب شغفه بالفن، حتى طرق باب المنتجين والمخرجين باحثا عن فرصة. .

وبالفعل كان مصيلحي أمام المخرج المصري الراحل يوسف شاهين، لكنه لم يوفق في تجربته معه، حتى شق طريقه إلى إحدى الشركات حيث تولى إدارة إحدى دور السينما التي كانت تمتلكها.

وبعد فترة من عمله الإداري، تمكن مصيلحي من الحصول على أول دور سينمائي له، والذي كان في فيلم “أبواب مغلقة” الذي عرض عام 2000، وهو نفس العام الذي شارك فيه في فيلم “بونو بونو”، مع الممثلة نادية الصادق. في الدور الرئيسي. جيندي.

شارك الفنان المصري في مجموعة واسعة من الأعمال بين الدراما والسينما، ومن أبرز الأفلام التي عمل فيها: “الحياة ممتعة للغاية”، “تيتو”، “سحر العيون”، “الأطفال هربوا”، “السفاحة” و”الرهينة”.

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها الفنان الراحل مسلسلات: “قضية رأي عام”، “الباطنية”، “الرحايا”، “تاجر السعادة”، “الصياد”، “ولادة”. “الشهادة”، و”ابن الفقير”، و”الاختيار”.

ولم يشارك “مصيلحي” في أي عمل فني منذ تجسيده شخصية “عاطف” في مسلسل “الطاووس” الذي عرض عام 2021، وهو العام نفسه الذي شهد بداية بعض أزماته الخاصة.

وفي يناير 2021، خضع الفنان الراحل لعملية جراحية قام فيها الأطباء بإزالة كيس مائي في الرقبة.

وفي شهر مايو/أيار من العام الماضي، فقد مصيلحي والدته، مما آلمه بشدة.

واتجهت الأمور نحو الأسوأ في الآونة الأخيرة، بعد نقل مصيلحي إلى المستشفى، قبل أن يخرج لاحقا إلى منزله تحت إشراف فريق طبي.

وأوضحت زوجته المخرجة منال الصيفي، وهي ابنة النجمة المصرية الراحلة زهرة العلا، أن “مصيلحي” أكمل علاجه في المنزل بناء على نصيحة الأطباء، خوفا من إصابته بأي ميكروب مضر بصحته. سيؤثر على حالته، بسبب ضعف مناعته.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة M&M IN