جنازات "عسكريين" تفضح صراعا حوثيا داخليا في اليمن

ونعت مليشيا الحوثي سقوط قتلى في صفوف عناصرها، وأعلنت الأحد قائمة تضم 6 جنود، بينهم اثنان من كبار القادة.

وزعمت المليشيات أن القتلى سقطوا خلال معارك في جبهات القتال، لكن مصادر تحدثت عن اقتتال داخلي داخل صفوف الانقلابيين أدى إلى مقتل الجنود.

وتظهر قائمة نشرتها مليشيا الحوثي عبر وسائل إعلامها، عملية اغتيال القيادي أحمد محمد عبدالله محمد غالب المهدي، الذي منحه رتبة “عميد” ولقبه “حمزة”. كما قُتل القيادي أمين يحيى مبروك أحمد حلسان الذي كان يحمل رتبة “عميد ركن”.

كما تظهر القائمة مقتل عادل قشطة وبرهان الهاروني برتبة “رائد”، بالإضافة إلى قائدين ميدانيين الأول برتبة “نقيب” والآخر برتبة “ملازم أول”. ”

ولم تحدد مليشيات الحوثي الجبهات التي سقط فيها هؤلاء الجنود، وهو ما يعزز رواية عدة مصادر يمنية تؤكد مقتلهم في محافظة الجوف بعد معارك داخلية شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.

واعترفت مليشيا الحوثي منذ مطلع الشهر الجاري بمقتل 35 قائداً ميدانياً في صفوفها، بينهم 15 قيادياً سقطوا في معارك داخلية بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي.

وتحيط مليشيات الحوثي خسائرها بسرية كبيرة، لكن الفعاليات السنوية والعمليات الشيعية اليومية التي تجريها لقتلاها من العناصر والقادة، تكشف حجم سفك الدماء البشرية في الجبهات.

واعترف الحوثيون، خلال فعالية لما يسمى بـ “الهيئة العامة لرعاية أسر الموتى” مطلع العام الجاري، بارتفاع عدد قتلاهم منذ الانقلاب وقصف المعارك نهاية العام الجاري. وتجاوز عدد الأعضاء في عام 2014 70 ألف عضو، منهم أكثر من 6000 قائد عسكري وميداني.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة M&M IN