بمكونات من مطبخك تخلصي من حشرة البق نهائياً وبدون أن تعود مرة أخرى

يعتبر بق الفراش من أكثر الحشرات المزعجة التي تسبب الحكة والتهابات الجلد. وتنتشر في الأماكن المظلمة والمغلقة مثل الأسرة والأثاث والخزائن. وقد يلجأ البعض إلى المبيدات الحشرية للتخلص منها، إلا أن هذه المبيدات قد تكون ضارة بالصحة والبيئة. لذلك سنعرفك في هذا المقال على بعض الطرق الطبيعية والفعالة للتخلص من بق الفراش بشكل نهائي باستخدام مواد من مطبخك دون الحاجة إلى دفع أموال كثيرة لشركات مكافحة الحشرات.

كيفية التخلص من بق الفراش

أولاً استخدمي خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أفضل العلاجات الطبيعية لقتل بق الفراش وتجفيف بيضه، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. كل ما عليك فعله هو خلط كوب واحد من خل التفاح مع كوب واحد من بخاخ خل التفاح ورشه على أي منطقة تشك بها. إذا كانت هناك مناطق موبوءة ببق الفراش، على سبيل المثال. على سبيل المثال، الأسرّة والأثاث والثقوب والشقوق، كرر هذه العملية يومياً حتى تتأكد من حل المشكلة.

ثانياً، استخدمي صودا الخبز

صودا الخبز مادة رخيصة الثمن ومتوفرة بسهولة، تمتص السوائل من أجسام الخنافس، مما يتسبب في جفافها وموتها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد صودا الخبز في التخلص من الرائحة التي تستخدمها الخنافس لجذب أقرانها. طريقة استخدام صودا الخبز هي رشها بشكل حر على جميع المناطق المصابة ببق الفراش، وتركها لمدة 24 ساعة، ثم استخدام المكنسة الكهربائية لإزالتها. كرري هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم حل المشكلة.

ثالثاً استخدمي زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو زيت عطري يستخدم في العديد من المنتجات التجميلية والطبية لما له من خصائص مضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا. كما يساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من بق الفراش بفضل رائحته القوية التي تزعجهم وتبعدهم. لاستخدام زيت شجرة الشاي، قم بخلط 20 قطرة. قم بخلطه مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ ورشه على جميع المناطق الموبوءة ببق الفراش، مع التركيز على المناطق التي توجد بها بقع الدم أو بقايا الجلد. كرري هذه الطريقة مرتين يومياً حتى تتخلصي نهائياً من بق الفراش.