"مسيء ومفترس".. اتهامات بالاعتداء الجنسي تلاحق راسل براند

اتهمت أربع نساء الممثل الكوميدي البريطاني والمؤثر الاجتماعي راسل براند بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والإساءة العاطفية خلال ذروة شهرته.

وجاءت هذه الادعاءات في تحقيق مشترك أجرته صحف “صنداي تايمز” و”ذا تايمز” و”ديسباتشز” على القناة الرابعة، حيث زعمت أربع نساء أنهن تعرضن لاعتداءات جنسية بين عامي 2006 و2013.

وفي السنوات التي غطتها الادعاءات، شغل براند عدة وظائف رفيعة المستوى في أوقات مختلفة، بما في ذلك راديو بي بي سي 2 والقناة الرابعة، وكممثل في أفلام هوليوود.

وتتعلق الادعاءات الأخرى، التي تم تقديمها كجزء من التحقيق، بسلوك براند “المسيطر والمسيء والمفترس”.

ونفى براند هذه الاتهامات، وقال إن علاقاته كانت “دائما بالتراضي”، فيما لم يكشف المسؤولون عن التحقيق ما إذا كانت أي من النساء قد تقدمت بشكوى ضد الزوج السابق للمغنية الأمريكية كاتي بيري.

بعد ساعات من نشر التحقيق في صحيفة صنداي تايمز وبث الفيلم الوثائقي ديسباتش، ظهر براند بالكامل على القناة الرابعة يوم السبت.

أجرى براند عرضًا كوميديًا مخططًا له في مسرح تروبادور ويمبلي بارك الذي يتسع لعام 2000 في شمال غرب لندن، كجزء من جولته المكونة من شخصين.

خلال العرض الذي استمر لمدة ساعة، ألمح براند إلى هذه الادعاءات لكنه لم يتناولها مباشرة، وأخبر الجمهور أن هناك أشياء يريد التحدث عنها لكنه لا يستطيع ذلك.

2a02-4780-11–4f

جزيرة إم آند إم