تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية كانت مثيرة ومفعمة بالتحديات والفرص. منذ اللحظة التي قدمت فيها إلى الجامعة، وجدت نفسي محاطًا ببيئة تعليمية ملهمة ومتطورة. تعاون الأساتذة المتميزون والموظفون المتفانون مع الطلاب لتقديم معرفة عميقة وتجربة تعليمية شاملة. بفضل البرامج الأكاديمية المتنوعة والمناهج الحديثة، تمكنت من تطوير مهاراتي العلمية والعملية بشكل فعال. كما تيحت لي الجامعة الفرصة للمشاركة في أنشطة خارجية ومبادرات تطوعية، مما ساهم في تنمية قدراتي القيادية والاجتماعية.

تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

كان أخي قدوتي في الحياة، وقمت بتقليد كل شيء بدءًا من أسلوبه في ارتداء الملابس وطريقة تمشيط شعره، وحتى قوائم الطعام المفضلة لديه والأفلام وما إلى ذلك. الحقيقة هي أن أخي يستحق ضعف الحب في العالم.

وذلك لأنه كان عبقريا منذ لحظة ولادته، وتنبأ له الجميع بمستقبل مشرق وعظيم. وكان أيضًا مهذبًا ومهذبًا، وكانت الريح هي التي هدأت الأجواء كلها، حتى جاءت سيارة سريعة يقودها بعض الحمقى واختطفته مني، ومن أحلامه، ومن مستقبله.

لقد صدمني موت أخي، ولكنني تذكرت نصيحته الثمينة بشأن ضرورة الاجتهاد والتعلم في كل الظروف، وكيف كان يحب العلم ويجده في طلبه، فأعود إلى رشدي وأتذكر وأجتهد لأكون نسخة مشرفة. منه، وعندما أنهيت دراستي الثانوية، لم أشك في الكلية التي أريدها، لأنني أردت الكلية. أخي إذن تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بدأت بالتعرف على شروط القبول وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم للمسار الصحي الموحد للمدارس الصحية حديث التخرج.
  • ألا يقل المعدل التراكمي في الثانوية العامة للعلوم الطبيعية عن 90%.
  • يجب على جميع المتقدمين اجتياز الفحص الطبي.
  • أن يكون الشخص قادراً على اجتياز اختبارات القبول للتخصصات العلمية للطلبة (التحصيل) واختبار القدرات العامة (القياس) من قبل مركز القياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • ويجب تعبئة استمارة التقديم عبر بوابة القبول الإلكتروني بالجامعة.
  • ويشترط للقبول تقديم النسخة الأصلية من شهادة الثانوية العامة عند الطلب.
  • يجب الانتظار حتى نهاية فترة القبول حتى يتم السماح للمقبولين بالانسحاب بعد استلام إشعار القبول وتقديم أصل شهادة الثانوية العامة في بداية العام الدراسي. 2

تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

كان لي أصدقاء في عدد من مناطق المملكة تعرفت عليهم عبر الإنترنت، واجتمعنا جميعًا للانضمام إلى جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، وهكذا بدأنا بالتعرف على التخصصات المتوفرة في المنطقة الجغرافية لكل واحد منا ، وهو ما يتضح مما يلي:

مدينة التخصصات المتاحة
الرياض كلية الطب
كلية طب الأسنان
كلية الصيدلة
كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية التمريض
كلية العلوم والمهن الصحية
الأحساء كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية التمريض
كلية علوم المهن الصحية
جدة كلية الطب
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية التمريض
كلية العلوم والمهن الصحية

برامج البكالوريوس في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

كان هناك شاب أتابعه على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه يشرح الكثير من المعلومات المفيدة عن المرحلة الجامعية وكيفية الاستعداد لها، وفي أحد المقاطع التي يصورها يوضح أنه يدرس الماجستير ، ويبدأ يشرح لنا كيف حدد التخصص، والخطوات التي اتخذها ليصبح طالب الماجستير. .

ثم بدأ يؤكد أنه لا مشكلة في الحصول على التعليم في مكان آخر غير المكان الذي نعيش فيه، فالغربة مفيدة في أيام الجامعة، لأنها تعلم الإنسان الاعتماد على نفسه وعلى النصائح الأخرى. ثم أوضح ما هي التخصصات المتاحة لدراسة الماجستير في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية.

  • ماجستير في التعليم الطبي.
  • درجة الماجستير في المعلوماتية الصحية.
  • ماجستير الصحة العامة في إدارة النظم الصحية.
  • ماجستير في علم الأوبئة والإحصاء الطبي.
  • برنامج ماجستير الصحة العامة في صحة البيئة والمجتمع.
  • ماجستير في الأخلاقيات الحيوية من كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بالتعاون مع مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية.
  • ماجستير العلوم في التمريض تخصص خارج العلوم في كلية التمريض بالرياض.

كيف أسجل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية؟

أخبرني هذا الشاب أنه كان يتابع أخبار الجامعة عن كثب لمعرفة مواعيد التقديم، ومن ثم قام بالتسجيل في موقع الجامعة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بوابة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود الصحية “من هنا”.
  2. قم بتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب أو انقر فوق إرسال طلب جديد.
  3. أدخل جميع البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد.
  4. قم بتسجيل البيانات المطلوبة بدقة شديدة لملء استمارة الطلب بشكل صحيح.
  5. قم بتحميل المستندات والمستندات الرسمية المطلوبة.
  6. إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي أو خلاصة القيد (للطالبات).
  7. مطلوب خطاب موافقة من ولي الأمر.
  8. تقديم الطلب.
  9. انتظر حتى يصلك إشعار القبول لاستكمال الإجراءات واختيار البرامج الدراسية.

ما هو معدل القبول في جامعة الملك سعود الصحية؟

30% من الثانوية العامة، 30% من القدرة، 40% من التحصيل.

كم عدد المقاعد الطبية في جامعة الملك سعود؟

كلية الطب بالرياض للطلاب 537، كلية الطب للبنات بالرياض 247.

تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، باختصار، كانت تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ملهمة ومثمرة. حصلت على فرصة للتعلم من أفضل الأساتذة والخبراء في مجالي. كانت الدروس والمحاضرات تحفزني لتحقيق أقصى إمكاناتي. كما أن الجامعة توفر بيئة تعليمية متقدمة ومرافق حديثة. تعرفت على زملاء متحمسين وذوي إلتزام عالٍ، مما أثر إيجابيًا على تطوري الشخصي والاجتماعي. بفضل تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، أصبحت مستعدًا لمواجهة التحديات المهنية في المستقبل والمساهمة في تطوير المجتمع في مجالي.