خطوات التسجيل في القبول الإلحاقي جامعة شقراء 1445 ونسب القبول

خطوات التسجيل للقبول الإضافي في جامعة شقراء ونسب القبول من أهم الأمور التي يجب معرفتها إذا كانت هناك رغبة في الالتحاق بجامعة شقراء، لأنها من الجامعات التي تراعي اختلاف الحاجة إليها التخصصات بين الطلاب المختلفة، ولذلك سنعرض الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل في جامعة شقراء والنسب التي تقبلها الجامعة لقبول الطلاب.

خطوات التسجيل للقبول الإضافي بجامعة شقراء

من السهل التقديم للقبول الإضافي في جامعة شقراء لأي شخص سواء كان ذكراً أو أنثى، وبهذا التقديم يستطيع الطلاب الحصول على مقعد في القبول العام في الجامعة.

أتاحت جامعة شقراء للطلاب التقديم عبر موقعها الإلكتروني، مما يسهل عليهم المشاركة بدلاً من الذهاب إلى الجامعة والتعرض للازدحام أثناء فترة التقديم. ومن خلال ما يلي سنوضح الخطوات الواجب اتباعها:

  1. الدخول على الموقع الرسمي للقبول الإضافي في جامعة شقراء.
  2. انقر فوق تسجيل.
  3. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. انقر فوق إرسال جديد.
  5. تعبئة نموذج القبول الإضافي وكتابة البيانات المطلوبة للتقديم.
  6. اختيار التخصصات وترتيب الاهتمامات للتسجيل، ويتم اختيارها حسب مكان إقامة الطالب، مع مراعاة أنه بعد التقديم لا يمكن للطالب تغيير التخصص الذي تم قبوله فيه إلا بعد أن يكون قد أمضى فصلاً دراسياً كاملاً .
  7. اضغط على تقديم الطلب.

معدلات القبول للقبول التكميلي بجامعة شقراء

وقد بينت الجامعة على موقعها الرسمي معدلات القبول التي تقبل بها الطلاب الراغبين في الالتحاق بها. ويمكن الوصول إلى هذه المعدلات والتعرف عليها من خلال نسخة من النسب المعتمدة من الجامعة والتي يمكن الاطلاع عليها “”.

شروط القبول بجامعة شقراء

يجب على الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة الالتزام بالشروط الواجب توافرها، ومن خلال النقاط التالية سنعرض هذه الشروط التي ستحدد هل سيتم قبول الطالب أم لا، وهي:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها سواء من داخل المملكة أو خارجها.
  • يجب عليك اجتياز اختبار القدرات بالإضافة إلى المقابلة الشخصية التي يراها مجلس الكلية مناسبة.
  • – ألا يكون قد مضى أكثر من 5 سنوات على حصولك على شهادة الدراسة الثانوية.
  • يجب ألا يكون لدى المتقدم مشاكل صحية تعيق مزاولة الوظيفة المهنية التي سيحصل عليها من الكلية التي سيلتحق بها سواء كانت كليات الطب أو الهندسة أو الصحة أو التعليم.
  • من الضروري الحصول على نتيجة اختبار القدرات واجتيازها.
  • ألا يكون الطالب قد سبق له أن كان من جامعة سعودية أخرى سواء لأسباب سلوكية أو أكاديمية. وفي حال تبين أن المعلومات غير صحيحة سيتم إلغاء الطالب.
  • أن يكون المتقدم لائقاً طبياً.
  • أن يتمتع الطالب بالسلوك والسلوك الجيد.
  • تقديم إفادة بجهة العمل التي يعمل بها الطالب إذا كان يعمل لدى جهة حكومية أو خاصة.

طرق التواصل مع جامعة شقراء

يمكن التواصل مع جامعة شقراء من خلال العديد من وسائل التواصل التي توفرها الجامعة، ومن خلال الجدول التالي سنعرضها لتستخدموها في حال رغبتكم في التقديم:

رقم التليفون +11 966 647 5075
بريد إلكتروني
الحساب الرسمي على تويتر “”
جامعة شقراء تواصل مع موقعنا “”
القناة الرسمية على اليوتيوب “”

ولا يتطلب التسجيل للقبول الإضافي في جامعة شقراء معايير كثيرة، وأيضا النسب التي تحددها الجامعة والتي تتوافق مع جميع الطلاب المتخرجين من الثانوية العامة. وهي من أشهر الجامعات في المملكة، وتضم عدداً كبيراً من التخصصات.