4 مرشحات لمنصب نائب ترامب حال فوزه رئيسا في 2024

فمن اتهامه بـ”الإساءة إليهن” إلى احتمال اختياره امرأة لتكون مرشحته في انتخابات 2024، حدث تحول جذري في نظرة الرئيس الأمريكي السابق تجاه المرأة.

الرجل الذي حمّلته محكمة نيويورك المسؤولية في وقت سابق من هذا الشهر في دعوى تشهير رفعتها ضده الكاتبة جين كارول، التي سبق أن اتهمت ترامب باغتصابها، حاول مغازلة النساء في انتخابات 2024. آمل أن تقوده أصواتهن للفوز بالسباق إلى البيت الأبيض.

في مقتطفات من مقابلة مع برنامج “واجه الصحافة” على قناة “إن بي سي” بثت كاملة الأحد، أشار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى أنه سيختار امرأة لتكون نائبته في حال فوزه بترشيح الحزب الجمهوري عام 2024.

وقال ترامب: “تعجبني الفكرة، لكننا سنختار أفضل شخص”. “لكنني أحب هذا المفهوم، نعم.”

وفي مايو الماضي، أدانت المحكمة المرشح الجمهوري المتصدر في استطلاعات الرأي للمشاركة في انتخابات 2024، في قضية مدنية بتهمة الاعتداء جنسيا على كارول عام 1996 والتشهير بها في تصريحات العام الماضي، عندما أمرت المحكمة ترامب بتعويضها بخمسة ملايين دولار.

المرشحين لهذا المنصب

وأشاد ترامب، الذي تظهر استطلاعات الرأي أنه الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري بفارق كبير، بحاكمة ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم، التي أيدته في حفل لجمع التبرعات للحزب الجمهوري في ولايتها الأسبوع الماضي، حيث حمل بعض الحاضرين لافتات كتب عليها “ترامب نويم”. “وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وفيما يتعلق بنويم، قال ترامب: “إنها بالتأكيد واحدة من أولئك الذين سأضعهم في ذهني، أو ربما لشيء آخر”، ووصفها بأنها “حاكمة رائعة وعظيمة”.

وأثارت مسألة اختيار ترامب نائبا للرئيس الكثير من الشائعات. ومن بين هؤلاء حاكمة داكوتا الجنوبية كريستي نويم، وحاكمة أركنساس سارة هاكابي ساندرز، وممثلة جورجيا مارجوري تايلور جرين، والمرشحة السابقة لمنصب حاكم ولاية أريزونا كاري ليك.

وفي مقابلة مع نيوزماكس، قال نويم: “يحتاج ترامب إلى شريك قوي عندما يتقاعد من البيت الأبيض”، مضيفًا: “سيحتاج إلى شخص يعرف معنى إدارة الأعمال، وأن يكون موظفًا، وأن يحصل على وظيفة”. راتب، ولكن أيضًا أن تكون لديك زوجة وأم وجدة لا… أمر سيئ أيضًا”.

وقال ترامب، المرشح الأوفر حظا عن الحزب الجمهوري، إنه في هذه المرحلة يركز فقط على الفوز. ويواجه الرئيس السابق أيضًا أربع تهم جنائية ليس لها آثار معروفة على مستقبل حملته أو رئاسته المحتملة.

كما يتهم ترامب في نيويورك بدفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية، وفي جورجيا بالضغط على مسؤولي الولاية لإلغاء فوز جو بايدن في انتخابات 2020.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم