تحميل إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

إذاعة الإسعافات الأولية مع فقراتها الكاملة بصيغة PDF تساعد أطفالنا على تعلم القيم التي ينبغي أن يتربوا عليها. تعلم الإسعافات الأولية العديد من المبادئ الجيدة التي منها العطاء بلا مقابل، لذا فهي من أفضل المواضيع التي يمكن تقديمها في الإذاعة المدرسية، هذا ما جعلنا نقدمها من خلال جميع فقراتها أدناه.

راديو عن الإسعافات الأولية مع فقراته كاملة pdf

تعتبر الإسعافات الأولية من أجمل المواضيع التي يمكن أن ترشد أطفالنا إلى القيم والمبادئ الصحيحة التي يجب اتباعها. كما أنها تساهم في تقديم كافة المعلومات التي تفيد الطالب فيما يتعلق بما يتم في العيادات، ففي هذه الإذاعة لا بد من توجيه الطالب لمتابعة الدورات. التدريب الذي يساعده على أن يكون إنساناً فعالاً في مجتمعه. ومن الفقرات التي يمكن تقديمها حول هذا الموضوع في الإذاعة ما يلي:

1- فقرة من القرآن الكريم

أهم ما في بث إذاعي عن الإسعافات الأولية بفقرات كاملة هي الفقرة الأولى التي تقدم في كل إذاعة مدرسية، ولكن يجب اختيار الآية التي تناسب موضوع الإذاعة، مثل:

بسم الله الرحمن الرحيم:

وبعد تلاوة الآية القرآنية على الطلاب يجب شرح ذلك. يجب أن يكون الشرح بسيطًا وسلسًا، وهو أفضل من اختيار كلمات قد لا يفهمها المتعلمون الصغار. وينبغي بهذه الآية تقديم كلمات تحث على مساعدة الآخرين دون مقابل، لتغرس حب فعل الخير.

2- فقرة الحديث الشريف

هناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحثنا على مساعدة الآخرين بإحسان دون انتظار أي مقابل، وينبغي أن نسبقها في الإذاعة المدرسية بقولها:

بعد أن استمعنا لتلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب…ننتقل الآن معكم لسماع الحديث النبوي الشريف بصوت الطالب…أرجو التفضل بما يلي:

3- فقرة حوارية في الإذاعة المدرسية عن الإسعافات الأولية

ونود أن نتعرف معكم اليوم عبر الإذاعة المدرسية ما هي الإسعافات الأولية التي يتحدث عنها الطالب معكم….

يستخدم مصطلح الإسعافات الأولية للإشارة إلى مجموعة أدوات الرعاية الطبية المتنقلة، التي تنقذ المريض فور الإصابة، وهي خاصة بالأحداث الطارئة، حيث يتلقى المصاب الرعاية المناسبة التي يحتاجها. ويجب على من يعتمدها أن يعرف كيفية استخدام الأجهزة بطريقة تتطلب الخبرة والتدريب الكافي، مع مراعاة التمتع بالدراسات العلمية المناسبة.

4- فقرة: هل تعلم عن الإسعافات الأولية؟

هناك الكثير من المعلومات التي يمكن تقديمها حول الإسعافات الأولية في فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية، ومن خلال ما يلي نعرض بعضاً منها لاستخدامها في الإذاعة:

  • هل تعلم أن الإسعافات الأولية ظهرت لأول مرة في القرن الحادي عشر الميلادي؟
  • هل تعلم أن هناك العديد من خطوات الإسعافات الأولية التي يجب القيام بها حسب إصابة المريض؟
  • هل تعلم أن علامات الخطر الأولى التي تظهر على المريض يمكن أن تتفاقم بسبب الإسعافات الأولية إذا لم تتم دراسة المبادئ والتدريبات بشكل صحيح؟
  • هل تعلم أن الشخص الذي يقدم الإسعافات الأولية يسمى مسعفاً؟
  • هل تعلم أن الإسعافات الأولية لها أهداف إنسانية تحفز الإنسان على القيام بها؟
  • هل تعلم أن من أهم ما يجب القيام به في الإسعافات الأولية هو عدم تحريك المريض من مكانه؟
  • هل تعلم أن هناك العديد من أنواع الإسعافات الأولية التي يمكن تعلمها؟

5- قسم عن أهمية الإسعافات الأولية

الإسعافات الأولية مهمة جدًا يجب على الجميع معرفتها ليعتمدها في حياته. فهي تتمتع بالاستجابة السريعة التي يمكن أن تنقذ حياة الإنسان، ويمكن أن تساعد في دفع الأذى والضرر الكبير عن الإنسان. فهي تكون الإصابة بسيطة جداً، ومن دونها يمكن أن يعاني الشخص من مضاعفات حالته. صحة، فممارستها مفيدة لجميع الأطراف، وأجر عظيم لمن يفعلها.

يمكنكم الحصول على نسخة pdf عبر الرابط التالي:

6- اختتام إذاعة مدرسية حول الإسعافات الأولية

وفي ختام إذاعة مدرستنا نريد أن نقول إن الإسعافات الأولية لها أغراض كثيرة، أولها الاستجابة السريعة، والثاني إنقاذ الأرواح، والثالث إدخال الطمأنينة في قلب الطفل، والرابع تحسين و تحسين الشعور بالأمان لدى المصاب، لذا ننصح الجميع بالمشاركة النبيلة والاطلاع على دوراتهم التدريبية للمساهمة في نشر هذه المشاعر النبيلة.

إذا اختنق الطفل ماذا أفعل؟

يجب خفض رأس الطفل ومداعبة ظهره 5 مرات.

ما هو تلوث الغذاء؟

يدخل الطعام في القناة الخاطئة.

ماذا تحتوي حقيبة الإسعافات الأولية؟

شريط لاصق، ضمادة، غراء، أربطة مطاطية، درع للعين، وبكرة شبكية.