البحيري وش يرجع في السعودية

البحيري سيعود إلى السعودية تنتشر العديد من القبائل العربية الأصيلة في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية، ومن بينها قبيلة البحيري التي لها تواجد أيضًا في العديد من الدول العربية مثل اليمن ومصر. تعرف على البحيري وعودته إلى السعودية.

البحيري سيعود إلى السعودية

يمكن إرجاع نسب قبيلة البخاري إلى بحير بن ريسان بن سعدان بن ذو القلعة الحميري. ويعود نسبه إلى الحميصة بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن حمير بن سبأ، والجدير بالذكر أنه كان والي اليمن من ظفار شرقاً إلى نجران غرباً في خلافة بحير بن ريسان. يزيد بن معاوية.

عائلة البحيري تنحدر من المملكة العربية السعودية

تعود أصول عائلة البحيري في المملكة العربية السعودية وجميع البلاد العربية إلى اليمن، وقد شارك أجداد القبيلة في الفتوحات الإسلامية قديما وجاءوا إلى الأندلس فاتحين، واستقر بعضهم في العديد من البلاد. المناطق. واستقر بعض سكان شمال أفريقيا، مثل تونس وليبيا، في مصر وبعضهم في شبه الجزيرة العربية، لكن غالبيتهم استقرت في اليمن.

البحيري القرني

البحيري القرني قبيلة عربية آزادية تسكن محافظة بلقرن الواقعة شمال منطقة عسير، كما يتواجدون في محافظة العرضيات بمكة المكرمة، كما أن لهم تواجداً في سلطنة عمان ويتواجدون نسبهم هو قرن بن عبد الله بن ويمتدون إلى الأزد ويسمون بالقرآن أو القرنيين.

البحيري الأشرف

ويعود نسب البحيري الأشرف إلى أحد الأمراء النبلاء اسمه الأمير حمد الذي جاء إلى مصر واستقر هناك حتى وصل إلى منطقة تسمى الطود التي كانت تحكمها قبيلة البحيري من تميم. تزوج حمد من ابنة الأمير عبد الله البحيري حاكم قبيلة البحيري من تميم، وأنجب منها ثلاثة أبناء أحدهم البحيري بك، نسبة إلى أعمامه من قبيلة البخاري.

شجرة عائلة البحيري

يعود تاريخ عائلة البحيري في المملكة العربية السعودية إلى قبيلة المساعيد التي ترجع إلى قبيلة المرابدة، ويظهر ذلك بوضوح في صورة شجرة العائلة المرفقة

تم الكشف عنه البحيري سيعود إلى السعودية تمت مناقشة أصل عائلة البحيري في المملكة العربية السعودية أيضًا وتم تضمين شجرة عائلة البحيري أيضًا.