الإمارات تواصل إرسال المساعدات إلى ليبيا لليوم الخامس.. 17 طائرة تحمل 450 طنا من المواد

لليوم الخامس على التوالي، واصلت الإمارات إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية وفرق البحث والإنقاذ إلى ليبيا للحد من آثار وتداعيات إعصار دانييل، عبر جسر جوي متواصل تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومنذ تدشين الجسر الجوي في 12 سبتمبر الماضي، أرسلت الإمارات 17 طائرة تحمل 450 طناً من المواد الغذائية والإيوائية والطرود الصحية، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية، وتوزيعها على المناطق الأكثر تضرراً من آثار الكارثة، خاصة شرق ليبيا .

كما شملت الجهود الإماراتية إرسال فرق بحث وإنقاذ مجهزة بآليات ومعدات حديثة تدعم تنفيذ المهام الصعبة. والمركبات المجهزة لمهام فريق الإنقاذ وطرادات الإنقاذ. وتم شحن الجثث والبحث عن الناجين وأجهزة السونار للبحث تحت الماء والحراري ومحطة كهرباء متنقلة ومولدات كهربائية من الإمارات عبر طائرات الجسر الجوي.

كما شمل الجسر الجوي إرسال فريق طبي مجهز بالمعدات وسيارات الإسعاف.

كما يلتزم فريق الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد حالياً في المناطق المتضررة شرق ليبيا بتقديم المساعدات للمتضررين، بالإضافة إلى تقييم الأوضاع الميدانية ودراسة الاحتياجات الفعلية الحالية لتقديم المزيد عبر رحلات الجسر الجوي المستمرة.

ويأتي الجسر الجوي الإماراتي في إطار المساعدات الإماراتية المستمرة لدعم الدولة الليبية، وتجسيداً لرؤيتها الإنسانية، والتخفيف من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه الشعب الليبي جراء إعصار دانيال.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم