حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة

ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية عند الشيعة؟ ما حكم الشيعة في مشاهدة الأفلام الإباحية مع زوجته؟ يبحث البعض عن حكم الشيعة في مشاهدة الأفلام الإباحية وهل يجوز ذلك أم لا؟ ولذلك نتعرف عليها من خلال التعرف على أسباب مشاهدة الأفلام الإباحية.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية عند الشيعة

وفي سياق التعرف على مشاهدة الأفلام الإباحية عند الشيعة، لاحظ أنه لا يجوز مشاهدة الأفلام الإباحية حتى لو لم تكن زنا، لأن الزنا لا يعتبر مبرراً لمشاهدة الإباحية أو ممارسة العادة السرية، والحل في ذلك والحال هو أن يبدأ الزواج ويبقى عفيفاً.

حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز: {قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم. فذلك أطهر لها. حقا إن الله خبير بما يفعلون. * وقل للمؤمنات . فيغضضون من أبصارهم ويحفظون فروجهم } [سورة النور: الآية 30-31].

كما أن مشاهدة هذا النوع من الأفلام يمكن أن تؤدي إلى قسوة القلب وإهمال ذكر الله تعالى، ومن ثم ارتكاب الفواحش الكبيرة التي نهى الله تعالى عنها. ولذلك فهي عادة محرمة ولا تجوز، ولا استثناء لها.

القول في مشاهدة الأفلام الإباحية مع زوجته عند الشيعة

وفي سياق رؤية الشيعة لمشاهدة الأفلام الإباحية، قد يتساءل البعض عن حكم الشيعة في مشاهدة الأفلام الإباحية مع الزوجة، لذا تجدر الإشارة إلى أن ذلك أيضاً لا يجوز.

لا يجوز مشاهدة الأفلام الإباحية أو الصور الإباحية والإباحية سواء كان المشاهد متزوجاً أم لا وسواء شاهدها مع زوجته أو بمفرده، لأن هذه الصور والأفلام تعتبر من أخطر الوسائل الشيطانية التي يمكن استخدامها . من قبل القوى الشيطانية وأعداء الأمم الإسلامية.

هل لا تقبل صلاة من يشاهد الأفلام الإباحية؟

لا شك أن مشاهدة الأفلام الإباحية حرام وهو ذنب عظيم ويجب على فاعله التوبة والاستغفار، ولكن هذا لا يعني أن صلاته غير مقبولة لأن صلاته مقبولة بإذن الله تعالى، وهناك ولا ضرر في ذلك.

هل يغفر الله مشاهدة الأفلام الإباحية؟

وكل ما يجب على من يشاهد هذه الأفلام أن يبادر بالرجوع إلى الله تعالى بالتوبة الصادقة والعمل الصالح، فإن التائب من الذنب كمن لا ذنب له، ومن تاب توبة نصوحا واستوفيت شروط التوبة النصوح ، فإن الله تعالى يقبل توبته. حيث قال الله تعالى في كتابه العظيم { وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ويعلم ما تعملون } [سورة الشورى: الآية 25].

شروط التوبة النصوح إلى الله تعالى

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لقبول تحول الفرد إلى الله عز وجل، وهي:

  • ولا بد من التوقف فوراً والمبادرة إلى التوبة والاستغفار.
  • آسف على كل ما فعله.
  • العزم الجازم على عدم العودة إلى الذنب أبدًا، خوفًا من الله تعالى، وإخلاصًا له، وحذرًا من عقابه.

ما هي أسباب مشاهدة الأفلام الإباحية؟

وفي سياق وجهة النظر الشيعية لمشاهدة الأفلام الإباحية، يرجى العلم أن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تدفع الفرد إلى مشاهدة الأفلام الإباحية، وخاصة الشباب في سنوات المراهقة والشباب. ولعل أهم هذه الأسباب ما يلي. :

  • الخضوع للرغبات الجنسية.
  • الحرمان العاطفي.
  • الملل في العلاقات الزوجية.
  • الانطواء والقمع.

الأضرار الطبية من مشاهدة الأفلام الإباحية

ولا شك أن الله عز وجل لا يمنع عنا ما لا يضرنا وعلى المجتمع الإسلامي عامة. ولذلك فإن مشاهدة الأفلام الإباحية من المحرمات لما فيها من ضرر قد يؤدي إلى تدمير المجتمع الإسلامي، ويؤدي إلى حدوث بعض الفوضى، تتمثل في ما يلي:

  • يسبب ضعف الانتصاب، نتيجة التهاب البروستاتا.
  • فقدان الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة.
  • اكتئاب.
  • العلاقات الزوجية تهدد بالطلاق.
  • يزيد من الشعور بالخمول وفقدان التركيز.

ولا يختلف حكم مشاهدة الأفلام الإباحية عند الشيعة عما هو عليه عند أهل السنة، لأن الأفلام الإباحية محرمة ولا يجوز مشاهدتها بأي حال من الأحوال، ويجب على مرتكبها الرجوع إلى الله بالتوبة النصوح.