تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر مني

تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر سنا غريبة بعض الشيء. تعتقد المجتمعات المختلفة أنه يمكن للمرأة أن تتزوج من رجل أكبر منها سنا بكثير، لكنها لا تقبل بشكل قاطع أن يتزوج الرجل من امرأة أكبر منه سنا ولو بفارق بسيط. قبول هذه الفكرة. لذلك سأقدم لكم تجربتي مع الزواج.

تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر مني

لاحظنا في السنوات الأخيرة أن هناك عدة تغيرات غيرت نظرة المجتمع تجاه زواج الرجل بامرأة أكبر منه، وأصبح من الشائع رؤية هذه النماذج من الزواج، المهم في الزواج أن يأتي كلا الطرفين معًا في التفاهم الفكري والروحي والعاطفي، ويرتبطون بالحب المقدس.

وهذا بالضبط ما شعرت به عندما رأيت زوجتي للمرة الأولى. لقد دخلت دائمًا في علاقات حب وعلاقات مع فتيات أصغر مني أو في نفس عمري، لكن الأمر لم يكن ينتهي ويأتي الطلاق بسبب فتور العلاقة بيننا.

وفي أحد الأيام التقيت بزوجتي الحالية، وأحببت طريقة تفكيرها ووجهة نظرها في الحياة وفي العلاقات الزوجية أيضًا. قررت أن أصرح لها بمشاعري تجاهها وأتقدم بطلب الزواج، لكني خشيت أن ترفض عرضي بسبب فارق السن بيننا.

لقد عرض الزواج على امرأة أكبر مني

ومن حسن حظي أن هذه المرأة وافقت على عرضي للزواج منها، وقبلت رغم فارق السن بيننا والذي لم يكن فارقا كبيرا. بل المشكلة الأكبر كانت نظرة المجتمع إلينا، وقول الناس أن هذا الزواج لن يكتمل وسيفشل وسنفترق بعد فترة قصيرة.

لكننا وقفنا معا في مواجهة المشاكل والعقبات، وبالفعل تمكنا من الزواج بعد فترة، واليوم مرت 25 سنة على زواجنا، واستطعنا أن نثبت نجاح نموذج الرجل الذي تزوج أكبر سنا يا امرأة، وعشنا معًا أجمل سنوات حياتنا بكل نشاطنا وحبنا. بالنسبة للبعض.

25 عاما من الحب والاحترام المتبادل

وأستمر في سرد ​​تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر مني، ومن المهم أن أوضح لك أنه بعد أكثر من 25 عاماً من هذا الزواج، مازلت أشعر بالحب تجاه زوجتي، وهي أيضاً تحبني وتحترمني. العلاقة بيننا بدأت كصداقة في البداية في الجامعة.

حدث تطور في علاقة الصداقة بيننا وتزوجنا رغم رفض المجتمع لفكرة زواج الرجل من امرأة أكبر سنا. كان حبنا أعظم من هذا الرفض وأثبتنا حبنا للجميع، ولم نندم أبدًا على قرارنا، وكانت زوجتي دائمًا تظهر لي عظيمًا في عينيها وفي اتخاذ القرارات وتقديم النصائح.

فوائد زواجي من امرأة أكبر مني

أود أن أقول لك إن زواجي بامرأة أكبر مني هو الأفضل لحياتي الزوجية، ودائماً ما وجدت الفتاة المناسبة التي تستطيع تحمل مسؤولية عائلة كاملة أصغر مني، ووجدتها مع زوجتي الحالية ومن المزايا التي أحدثكم عنها هي:

  • لقد ساعدتني في تحمل الكثير من المسؤولية لأنها واعية ومدركة بما فيه الكفاية.
  • زوجتي تعمل دائمًا بجد وتبذل جهدًا لتوفير المال وإدارة المنزل بأبسط المواد. لقد ساعدتني في مواجهة اتجاه ارتفاع الأسعار.
  • زوجتي هي أكبر داعم لي في هذه الحياة. أنا أثق بها دائمًا، وأثق في أنها تتحمل المسؤولية.
  • تتصرف زوجتي دائمًا بحكمة ووعي، وهذا بالضبط ما كنت أبحث عنه في شريك الحياة.
  • وجود ما يكفي ويكفي للتعامل معي عندما أغضب أو أحزن.

ما هي أبرز عيوب الزواج من امرأة أكبر من الشاب؟

تبلغ سن الرشد، وتتعامل المرأة مع زوجها الأصغر منها باللين.

ما هو العمر المناسب لكلا الجنسين؟

السن المناسب للزواج لكلا الجنسين هو من 25 إلى 32 سنة.

ما هو فارق السن المناسب عندما يتزوج الشاب من امرأة أكبر منه؟

الفارق مناسب لأقل من 20 سنة ولكن ليس أكثر من هذا.