تزوج علي وقهرته طول عمره

تزوج علياً وأسرته طوال حياته ببعض الأفكار التي طرأت على ذهني عندما علمت بزواجه من علي، فزواج الرجل من زوجته عموماً كاف لجعل المرأة تتمرد ولا تحسن الظن. ولهذا السبب نتعلم كيفية التعامل مع زوجي الذي تزوج علي.

وتزوج علياً وانتصر عليه طوال حياته

عندما علمت بزواج زوجي من علي، شعرت أنه خانني كثيرًا، رغم إيماني بالله وقضائه وقدره، وعلمي الكامل بأن الله تعالى قد أباح للرجل مرة، أن يتزوج مرتين، ثلاث مرات. أو أربع مرات، وفق شروط يجب عليه الالتزام بها، حتى لا يقع في الإثم.

ومع ذلك، لم أستطع أن أسامحه على زواجه بي وشعرت بالحزن والاكتئاب بمجرد أن علمت بالأمر، لذلك أول شيء فكرت فيه هو كيفية كسبه وجعله يشعر بنفس الطريقة وجعله يشعر بالأسف. يتزوجني دون علمي.

فتعمدت ألا أخبره بأنني علمت بهذا الزواج وذهبت بشكل عادي حتى لا يلاحظ، وعندما تأكدت أنه لا يشك بي، استغلت انشغاله ببعض الأعمال وسألته. ليبدأ العمل وأصررت حتى وافق على عملي، وبالفعل بدأت العمل وتمكنت من كسب المال، ثم اشتريت شقة أخرى في مكان بعيد لا أعرفه إلا أنا.

بعد ذلك اخترت الوقت المناسب، وأخذت الأطفال، وجمعت متعلقاتي معهم، وغادرت المنزل إلى الأبد بعد أن رفعت دعوى طلاق في المحكمة. ذهبت إلى الشقة الجديدة التي اشتريتها مع طفلي، ثم تغير رقم هاتفي الخلوي حتى لا يتمكن من الاتصال بي.

كيف أتعامل مع زوجي الذي تزوج علي؟

وفي سياق عرض علي الذي يتزوج وينهزم منه طوال حياته، نتعرف من خلال ما يلي على كيفية التعامل الصحيح معه عندما يتزوج علي:

1- لا تغضب

لا شك أن هذا أمر صعب للغاية ولا يمكن السيطرة عليه بمجرد علم الزوجة بزواج زوجها منها، ولكن لا بد منه لأن الغضب لا يساعد في ذلك الوقت، بل ويمكن أن يؤدي عليك بالتفكير الخاطئ الذي يزيد الوضع سوءاً.

لذلك حاول كبت غضبك قدر الإمكان والحفاظ على استقرارك العاطفي بمجرد أن تجد نفسك تتزوج، فهذا سيساعدك على إيجاد الحل المناسب والتعرف أيضًا على مشاعرك الحقيقية تجاه الأمر.

2- كن متأكداً من مشاعرك

من الممكن أن تطلبي الطلاق بمجرد معرفتك أنه متزوج بالفعل، لكن هذا القرار قد يكون خاطئًا ونتيجة لمشاعر الغضب والحزن، وهذا لا يعني أنك تكرهين زوجك، بل تحبينه. كثيرًا، لكنك فقط غاضبة منه وتشعرين بالسوء حيال ما فعله.

لذلك، لا ينبغي عليك اتخاذ قرارات سريعة أو طلب الطلاق بمجرد علمك بالقضية. انتظري قليلاً حتى تهدأي حتى تتمكني من تحديد مشاعرك الحقيقية تجاه زوجك وتعرفي هل تريدين الطلاق فعلاً أم لا.

3- تحدثي مع زوجك بصراحة

إذا واجهتك هذه المشكلة، تحدث معه بصراحة وأخبره بكل ما تشعر به من سوء وإهانة نتيجة لما فعله معك. حاول ألا تكون مضطربًا أو غاضبًا وتجنب استخدام الصوت العالي. حافظ على رباطة جأشك ورصانتك أثناء التحدث.

4- فكر في أطفالك

إذا كان لديك أطفال، عليك أن تفكري في الأمر قبل اتخاذ القرار الذي قد يكون خاطئًا ويؤثر على أطفالك بشكل سلبي. حاول أن تكون موضوعياً ورصيناً في أفكارك ولا تتخذ قراراً أنانياً، لأنك مجبر على التفكير في أطفالك حتى لا يضرهم ما حدث.

ومن خلال دراسة زواج علي وما كان فيه من ظلم في حياته، نعلم أن الكثير من النساء غير قادرات على قبول زواج أزواجهن بهن بأي شكل من الأشكال، رغم أن ذلك حلال وغير محرم شرعا، إلا أن النساء غيورات للغاية بطبيعتهن.