افضل جامعات الهندسة في السعودية 2023 كاملة بالترتيب

ما هي أفضل الجامعات التقنية في المملكة العربية السعودية؟ ما هي أشهر المعلومات عن الجامعات التقنية في المملكة العربية السعودية؟ وبما أن الهندسة من المواد المهمة والمميزة التي تتم دراستها في المملكة وخارجها، سنعرض لكم اليوم أفضل الجامعات التقنية في المملكة العربية السعودية ولمحة عن أبرز الجامعات.

أفضل الجامعات التقنية في المملكة العربية السعودية

وفي الجدول التالي سنتعرف على أفضل الجامعات التقنية في المملكة العربية السعودية:

اسم الجامعة موقع الجامعة تصنيف الجامعة الموقع الرسمي للجامعة
جامعة الأمير سلطان الرياض جدارة – أهلية “”
جامعة الأمير محمد بن فهد الظهران جدارة – أهلية “”
جامعة الفيصل الرياض جدارة – أهلية “”
جامعة عفت جدة جدارة – أهلية “”
جامعة اليمامة الرياض جدارة – أهلية “”
جامعة دار الحكمة جدة جدارة – أهلية “”
جامعة فهد بن سلطان تبوك جدارة – أهلية “”
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الظهران حكومي “”
جامعة الملك خالد أبها حكومي “”
جامعة غزة جازان حكومي “”
جامعة القصيم القصيم حكومي “”
جامعة طيبة مدينة حكومي “”
جامعة الطائف الطائف حكومي “”
جامعة الأعمال والتكنولوجيا جدة جدارة – أهلية “”
جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز مدينة جدارة – أهلية “”
جامعة الأصالة الدمام جدارة – أهلية “”
جامعة المستقبل القصيم جدارة – أهلية “”
جامعة الجوف هول حكومي “”
الجامعة الإسلامية مدينة حكومي “”
جامعة حفر الباطن حفر الباطن حكومي “”
جامعة هيل الرياض حكومي “”

أفضل الجامعات التقنية في المملكة العربية السعودية

وبعد التعرف على أفضل جامعات الهندسة في السعودية، سنقدم لكم أبرز جامعات الهندسة في المملكة العربية السعودية في الجدول التالي:

1- جامعة عفت

تعتبر هذه الجامعة من أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث تقوم على الكثير من الأبحاث المبتكرة، كما تعمل على نقل المعرفة والتكنولوجيا لصالح المجتمع، وتدرس نخبة من الكوادر المؤهلة في الجامعة أعلى مستوى لتلبية احتياجات سوق العمل. ويشمل ما يلي:

  • الهندسة الكهربائية.
  • علوم الكمبيوتر.
  • هندسة الكمبيوتر.
  • نظم المعلومات.

2- جامعة الفيصل

تقع هذه الجامعة في قلب مدينة الرياض وتم تأسيسها عام 2002م. وتعتبر الأولى والأفضل بين الجامعات الخاصة في المملكة العربية السعودية. تعمل المؤسسة على رفع مستوى التعليم إلى مستوى عالي ومتميز. كما تضم ​​الجامعة العديد من الكليات منها كليات إدارة الأعمال والهندسة. بالإضافة إلى كليات الطب والعلوم والصيدلة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الملك فيصل تقدم برامج دراسية عالية الجودة، وتساعد على توفير العديد من الفرص لتطوير القدرات، من خلال مرافق متميزة ووجود أكاديميين ذوي خبرة.

3- جامعة الملك خالد

تأسست هذه المؤسسة عام 1998م، وهي مؤسسة عامة غير ربحية تتعلق بالتعليم العالي وتقدم العديد من دورات وبرامج البكالوريوس والماجستير في العديد من مجالات الدراسة.

4- جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تأسس هذا المعهد عام 1963 وهو معهد حكومي للتعليم العالي غير ربحي. تقدم العديد من الدورات والبرامج لدراسة البكالوريوس والماجستير، وهذا في العديد من مجالات الدراسة منها المحاسبة والمالية، مثل الهندسة المعمارية، والإنشاءات، وإدارة الأعمال، والإدارة، وعلوم الكمبيوتر، وإدارة الأعمال، والهندسة.

5- جامعة الأمير سلطان

تأسست هذه الجامعة عام 1999م، وهي مؤسسة تعليمية خاصة في مدينة الرياض، ومعترف بها دولياً من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

وقد قمنا هنا بتحديد جميع الكليات التقنية في المملكة العربية السعودية وشرحنا نبذة عن كل من أفضل جامعات الهندسة في المملكة العربية السعودية، كما قمنا بتوضيح موقع كل جامعة وتصنيفها حسب الأهلية والوضع الحكومي والجهة الحكومية “الموقع الرسمي للجامعة.