مصطفى كامل لـ"": طارق الشناوي يتعمد إهانة الفنانين

هاجم مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، الناقد طارق الشناوي، بسبب انتقاده لفيلم “أولاد الحريم كريم” وبطله مصطفى قمر.

وأعلن مصطفى كامل عبر قناة ، عن تلقيه شكوى من مصطفى قمر ضد الشناوي، الذي أعلن تضامنه معه شخصياً ونقابياً.

وقال كامل لـ””، إن مصطفى قمر تقدم بشكوى رسمية، بصفته عضوا في نقابة المهن الموسيقية، تضرر فيها من هجوم طارق الشناوي على فيلمه الأخير “أولاد حريم كريم”.

ومنذ أيام، اشتبك طارق الشناوي ومصطفى قمر عبر وسائل الإعلام، على خلفية تصريحات فيديو هاجم فيها الشناوي فيلم “أولاد حريم كريم”، ووصف بطل الفيلم الفنان مصطفى قمر بالفاشلا.

وكشف كامل عن فحوى المكالمة الهاتفية التي أجراها مع مصطفى قمر، صباح الجمعة، حيث أبلغه الأخير بتضرره بالكامل بسبب تصريحات طارق الشناوي عنه وعن الفيلم.

وتابع: “أبلغني مصطفى قمر أن تصريحات الشناوي ضده تسببت في أضرار نفسية ومادية لا تعد ولا تحصى”.

وأشار كامل إلى أنه سيتقدم بشكوى مصطفى قمر إلى مجلس النقابة لاتخاذ موقف من انتهاكات طارق الشناوي المستمرة ضد الفنانين.

ويرى كامل أن الشناوي تجاوز كل الخطوط الحمراء، ويتعمد مهاجمة الفنانين بشكل مستمر، ويبتعد عن أي نقد موضوعي أو فني للأعمال.

وتابع: “طارق الشناوي يتعمد إهانة الفنانين، وله تاريخ في سب وقذف الفنان محمد فؤاد، كما تدخل في قصة أحمد سعد في تونس، وبتصرفاته جر النقابة والفنانين تقريبا إلى الداخل”. مشاكل لا حصر لها.”

ويرى نقيب المهن الموسيقية أن الناقد لا يأخذ بعين الاعتبار الأضرار التي يلحقها بالفنانين والمطربين نتيجة تصريحاته، فهو يهدم بكلمات قليلة التزام الفنانين منذ أشهر، والذي ليس له أثر النفسية السلبية . التأثير على الفنانين.

كما تسبب الشناوي في أضرار مادية للفيلم نتيجة هجومه على الفنان مصطفى قمر والفيلم شخصيا، دون أن تكون الانتقادات موضوعية أو مرتبطة بتجسيد الشخصيات نفسها، كما يقول مصطفى كامل.

وحذر كامل طارق الشناوي من الاستمرار في ما اعتبره إساءات متكررة للفنانين والمطربين، والتفرغ للنقد الموضوعي للأعمال الدرامية، مؤكدا أن نقابة المهن الموسيقية لن تتهاون مع أي إساءة يرتكبها.

واختتم كامل حديثه بالتأكيد على التضامن الكامل مع مصطفى قمر في كافة الإجراءات التي سيتخذها، خاصة أن هذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها طارق الشناوي شتائم للفنانين.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم